Close ad

"تنسيقية شباب الأحزاب" تهنئ عمرو يونس بالحصول على عضوية اللجنة العامة بمجلس النواب

17-1-2021 | 13:18
تنسيقية شباب الأحزاب تهنئ عمرو يونس بالحصول على عضوية اللجنة العامة بمجلس النوابعمرو يونس أمين سر تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
أحمد سعيد حسانين

هنأت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،النائب عمرو يونس، أمين سر التنسيقية، وعضو مجلس النواب، بحصوله على عضوية اللجنة العامة بمجلس النواب.

موضوعات مقترحة

وتمنت التنسيقية للنائب التوفيق والسداد فيما أوكل إليه من مهام.

‎جدير بالذكر فإن هيئة مكتب مجلس النواب، اختارت خلال اجتماعها اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي، ٥ أعضاء في تشكيل اللجنة العامة كان من بينهم النائب عمرو يونس

‎ووفقا لنص المادة مادة ٢٤ ‎تشكل اللجنة العامة فى بداية كل دور انعقاد سنوى عادى، برئاسة رئيس المجلس وعضوية كل من:

أولاً: الوكيلان.

ثانيًا: رؤساء اللجان النوعية.

ثالثا: ممثلو الهيئات البرلمانية لكل من الأحزاب السياسية التى حصلت على عشرة مقاعد أو أكثر، والائتلافات البرلمانية. على أن يطبق الحكم المقرر لتمثيل الهيئات البرلمانية للأحزاب السياسية باللجنة العامة ابتداءً من الفصل التشريعى التالى للعمل بهذه اللائحة.

رابعًا: خمسة أعضاء يختارهم مكتب المجلس، على أن يكون من بينهم عضو واحد من المستقلين على الأقل، إذا كان عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس عشرة أعضاء فأكثر.

‎ويُدعى الوزيرُ المختص بشئون مجلس النواب لحضور اجتماعات هذه اللجنة، أثناء نظر المسائل المبينة فى المادة (26) من هذه اللائحة.

وتختص اللجنة العامة بعدة مهام، من بينها مناقشة الموضوعات العامة والأمـور الهامة التى يرى رئيس الجمهورية، أو رئيس المجلس، أو رئيس مجلس الوزراء، تبـادل الرأى فى شأنها مع اللجنة أو إحاطة أعضائها علما بها.

‎وأعربت التنسيقية، عن ثقتها الكاملة بالنائب، في أداء المهمة علي أفضل وجه،متمنية له التوفيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: