Close ad

إلزام شركات الطيران بتقديم تقييم مخاطر لمناطق النزاعات

2-1-2021 | 21:37
إلزام شركات الطيران بتقديم تقييم مخاطر لمناطق النزاعاتوزارة الطيران المدنى المصرى
ليلي عبدالحميد

أصدرت سلطة الطيران المدني، أول نشرة خاصة بالتعليمات التي يجب أن تتبعها شركات الطيران التي تقوم بالتشغيل في مناطق النزاعات (حروب أو نزاعات)، وذلك بإلزامها بتقديم تقييم مخاطر لسلامة الطيران، وكذلك تقييم مخاطر أمنية للمناطق التي تطير إليها الرحلات، وذلك لضمان سلامة الركاب والطائرات.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس أشرف نوير رئيس سلطة  الطيران المدني، إن ذلك يأتي التزاما من السلطة نحو اتباع ما يصدر من توجيهات من منظمة الطيران المدني الدولي .

وأضاف أن السلطة تلزم شركات الطيران بمتابعة ما ينشر من كل من منظمة الطيران المدني الدولي  ومنظمة الأياتا فيما تصدراه من معلومات عن مناطق النزاع وكذا تقوم السلطة بمراجعة الإجراءات التي تتبع في حال الطيران فوق تلك المناطق، وكذلك الأعمال المحظورة التي يجب على كل من مشغل الطائرة وقائدها مراعاتها والتقيد بها وفق التعليمات والإجراءات التي تصدرها سلطة الطيران المدني في هذا الشأن.

وأضاف أن السلطة تسعي إلى تعزيز القدرات البشرية والأمنية من خلال اعتماد القائمين بالكشف والتفتيش بنقاط الكشف، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجانب الألماني الذي قام بالتعاون مع سلطة الطيران المدني المصري والمطارات بإنشاء 5 معامل لتدريبهم واختبارهم علي أجهزة الكشف (الاكس ري) لكي يتم التأكد من كفاءتهم للعمل بالمطارات، إضافة إلى رفع مستوى مهاراتهم والارتقاء بالأداء والقيام بمهام عملهم علي أكمل وجه وهو الأمر الذي توليه السلطة أهمية عالية والمعامل الخمسة موزعة علي مبنى سلطة الطيران المدني ومطارات القاهرة ومرسي علم وشرم الشيخ والغردقة.

من ناحية أخري أصدرت السلطة النشرة الارشادية رقم EAC 00-26 ، والخاصة بالطرق الأمنه لنقل COVID-19 VACCINE في ديسمبر الماضي، وذلك بالاستناد إلى أحدث التعليمات الصادرة من الاياتا والايكاو.

جدير بالذكر أن المطارات المصرية تخضع للتفتيش الدورى من قبل سلطة الطيران المدنى المصرى، للتأكد من التزام المطارات بتطبيق كافة الشروط والمعايير الدولية، والتى تتوافق مع متطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني واستخدام التكنولوجية الحديثة وتنمية الموارد البشرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة