Close ad

سفير مصر بكوت ديفوار يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

2-12-2020 | 01:04
سفير مصر بكوت ديفوار يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسانسفير مصر بكوت ديفوار يلتقي رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان
سمر نصر

التقى سفير مصر في أبيدجان، وائل بدوي، برئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان بكوت ديفوار Namizata Sangare.

موضوعات مقترحة

حيث استعرض المقاربة الشاملة والمتكاملة التي تتبعها مصر في تناول موضوعات حقوق الإنسان، مشيرا إلى التكامل بين المؤسسات المعنية، بما فيها المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للطفولة والأمومة، والمجلس القومي لشئون الإعاقة، بهدف تدعيم النظام الوطني لحماية حقوق الإنسان.

كما تطرق السفير بدوي للجهود المبذولة في مجال تعزيز الحريات الدينية ومكافحة التطرف الديني وترسيخ قيم المواطنة والتسامح وقبول الآخر، وأهم إنجازات مصر في مجال حقوق الإنسان، مشيرا إلى تضمين موضوعات حقوق الإنسان في جميع قطاعات إستراتيجية التنمية في مصر "رؤية مصر 2030"، وإلى إنشاء اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، مع التعريف بدورها.

ومن جانبها، أكدت Sangare، الأهمية التي توليها كوت ديفوار لمصر كشريك هام، كما أشادت برئاسة المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر لاتحاد المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الإنسان.

كما أكدت حرص الجانب الإيفواري على الاستفادة من تجربة مصر، معربة عن تطلعها للتعرف عن كثب على المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان في مصر واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان للاسترشاد بها وإنشاء كيانات مماثلة لها في إطار حرصهم لتطوير آليات دعم حقوق الإنسان.

وتضمن اللقاء أيضاً مقابلة بعض الصحفيين من مختلف التيارات السياسية الذين يتلقون دورة تدريبية بالمجلس حول موضوعات حقوق الإنسان، حيث ألقى السفير بدوي كلمة أشار فيها إلى أهمية مثل هذه الفعاليات باعتبار الصحفيين شركاء المجلس في مجال دعم وحماية حقوق الإنسان، وإلى المسئولية التي تقع على عاتقهم في الحصول على معلوماتهم من المصادر الرسمية لضمان حق المواطن في الحصول على المعلومات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: