Close ad

تدريب عملي لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لمجابهة الأزمات والكوارث بعدد من المحافظات | صور

5-11-2020 | 16:47
تدريب عملي لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لمجابهة الأزمات والكوارث بعدد من المحافظات | صورتدريب عملي لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لمجابـهة الأزمات والكوارث
مها سالم

قامت قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري بالتعاون مع محافظات (الأقصر – جنوب سيناء – الإسكندرية – المنيا) بتنفيذ التدريب العملي المشترك لمجابـهة الأزمات والكوارث بنطاق المحافظات خلال شهري (أكتوبر- نوفمبر).

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على مشاركة الأجهزة التنفيذية للدولة بجميع محافظات الجمهورية في مجابهة الأزمات والكوارث، وكذا تنسيق الإجراءات المتخذة لمجابهة أزمة فيروس كورونا بالمحافظات.

استهدف التدريب الوصول إلى أنسب أسلوب للتعاون بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظات وتنسيق الأعمال والمهام بين القوات المسلحة وأجهزة الدولة المعنية بالمحافظات والإمداد بالمعلومات الدقيقة والمؤثرة والتخطيط والتدريب على أسلوب مجابهة الكوارث والأزمات ووضع خطة متكاملة للتغلب عليها وتنسيق إجراءات العمل بين كافة الأجهزة المعنية بالمحافظات والمعاونة فى مواجهة الأزمات / الكوارث وإزالة الأثار الناتجة عنها بعد التأكد من استنفاذ كافة الإمكانيات للعناصر المدنية بالمحافظات بنسبة (60 % ) على الأقل.

اشتملت مراحل التدريب على عرض تقارير مديرى الأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات بالتعاون مع المستشار العسكري لمجابهة الأزمات والكوارث التى من الممكن أن تتعرض إليها المحافظة ثم تم فرض بعض السيناريوهات والمواقف الطارئة لإدارة (أزمة / كارثة ) وتداعيات تلك المواقف.

تم إنشاء معسكرات الإيواء العاجلة بجميع احتياجاتها لاستيعاب الأسر المشردة وكذا اختبار الكفاءة الفنية للمركبات والمعدات الهندسية من خلال تنفيذ اصطفاف لجميع المركبات والمعدات الهندسية التابعة لجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتفتيش عليها مع تنفيذ طابور سير لجميع المركبات والمعدات المصطفة للوقوف على كفاءتها الفنية وجاهزيتها للعمل في جميع الأوقات، كما اشتمل التدريب العملى على تنفيــــــذ بيان عملي لأنسب أسلوب لنجدة هدف حيوى داخل المحافظة والمؤمن بواسطة قوات الحراسات المشددة بوزارة الداخلية.

وفى نهاية المشروع تم تكريم عدد من أسر الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة فى سبيل رفعة مصرنا الغالية.


تدريب عملي لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لمجابـهة الأزمات والكوارثتدريب عملي لقوات الدفاع الشعبي والعسكري لمجابـهة الأزمات والكوارث
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة