Close ad

رئيس «الشيوخ» يستقبل وفدا من الجامعة العربية

26-10-2020 | 13:26
رئيس «الشيوخ يستقبل وفدا من الجامعة العربيةالمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ،
سامح لاشين

استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، اليوم الإثنين، وفدا من الوحدة الااقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، برئاسة السفير محمد الربيعي أمين عام الوحدة، وفي حضور النائب يسري المغازي عضو مجلس النواب.

موضوعات مقترحة

ومن جانبه، قال السفير محمد الربيعي أمين عام الوحدة الاقتصادية العربية، إن الهدف من الزيارة تقديم التهنئة والتبريكات للمستشار عبد الوهاب عبدالرازق، في المقام الأول، لتقلده رئاسة مجلس الشيوخ، والذي سيكون له دور هام خلال المرحلة القادمة، ليس فقط لرئاسة الغرفة التشريعية الثانية في مصر بل لانعكاساته على سائر الغرف التشريعية في الوطن العربي.

وأضاف الربيعي، في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين في أعقاب اللقاء، أن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، شخصية عربية لها باع طويل في التعامل مع كافة القضايا العربية في القضاء والتحكيم.

وتابع: إن اللقاء أيضا استهدف وضع اللمسات واللبنات الأولى في سبل التعاون مع المجلس، في القضايا الاقتصادية والمؤسسات والشركات العربية ذات الطابع الاقتصادي، لاسيما مع جائحة فيروس كورونا، والتي ألقت بظلالها على الاقتصاد العربي، خاصة وأن مجلس الشيوخ يضم الكثير من الكفاءات الاقتصادية الكبيرة.

ولفت إلى أن رئيس المجلس استقبل هذه الموضوعات بصدر رحب، لاسيما وأنه قامة لديها قدر كبير من المرونة، وسيكون هناك تعاون شامل في القريب العاجل مع وضع إطار قائم على أسس ومعايير لرفع القضايا المتعلقة بالسوق العربية المشتركة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة