Close ad

المرأة وكبار السن في الصفوف الأولى للناخبين بالمهندسين.. وفرق تعقيم لمحاربة "كورونا"

25-10-2020 | 12:44
المرأة وكبار السن في الصفوف الأولى للناخبين بالمهندسين وفرق تعقيم لمحاربة كورونا لجان الاقتراع بالمهندسين
أحمد سعيد حسانين

تزايد إقبال الناخبين على اللجان الانتخابية بحى المهندسين بالجيزة، مع الساعات الأولى لفتح باب التصويت في الانتخابات.

موضوعات مقترحة

وشهدت مقار اللجان في مدارس، الشهيد نبيل السيد الردة، والمهندسين الإعدادية بنين، وأم المؤمنين النموذجية، والسيدة خديجة الابتدائية النموذجية، إقبالًا من قبل الناخبين، لا سيما كبار السن والمرأة، حيث تصدروا الصفوف الأولى في فئات المصوتين.

وبدا واضحا الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة والالتزام بالمسافات المحددة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا.

وجرى توفير كراسي متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتأمين اللجان من قبل رجال الشرطة، ووضع كردون أمني أمام محيط اللجان للحفاظ على الهدوء والاستقرار بمقار الانتخابات.

واتخذ العديد من المسئولين في اللجان الانتخابية، التدابير الاحترازية اللازمة لإجراء الانتخابات بشكل آمن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

في الوقت الذي كثفت فيه الأجهزة الأمنية، تشديداتها لتأمين المقرات واللجان الانتخابية، وكذلك الناخبين أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

وتجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويتنافس 1879 مرشحا على النظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية.

وفي نظام القائمة تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى، بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد.

وفى الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا وذلك خلال يومى 24 و25 أكتوبرالجاري فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل في الخارج، ويومي 23 و24 من ذات الشهر في الداخل.

وتتنافس قائمتان بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد على 100 مقعد، وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر، وفي دائرة قطاع غرب الدلتا تتنافس قائمتان إحداهما القائمة الوطنية من أجل مصر والثانية قائمة نداء مصر على 42 مقعدا.

وتجرى الاستعدادت لإجراء عملية الاقتراع وإتمامها على أكمل وجه، وتنسق الهيئة الوطنية للانتخابات مع الجهات المعنية بالحكومة، لتأمين عملية الانتخابات ونقل صناديق الاقتراع والإشراف القضائى عليها، حتى تخرج الانتخابات بشكل يعبر عن إرادة الشعب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: