Close ad

فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين في الهرم والجيزة وسط تعزيزات أمنية لتأمين الناخبين

24-10-2020 | 09:32
فتح لجان الاقتراع أمام الناخبين في الهرم والجيزة وسط تعزيزات أمنية لتأمين الناخبينفتح اللجان الانتخابية أمام الناخبين
غادة أبو طالب

بدأت اللجان الانتخابية بدائرة الهرم محافظة الجيزة، فتح لجانها أمام الناخبين الساعة 9 صباح السبت في اليوم الأول من الانتخابات البرلمانية، وسط تعزيزات وتشديدات أمنية لتأمين الناخبين.

موضوعات مقترحة

شهدت اللجان الانتخابية، في العديد من المدارس بالهرم مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة في التاسعة صباحًا، توافد أعداد من الناخبين من فئات وأعمار مختلفة، للتصويت في الانتخابات.

اتخذ العديد من المسئولين في اللجان الانتخابية، التدابير الاحترازية اللازمة لإجراء الانتخابات بشكل آمن في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

تجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويتنافس 1879 مرشحا على النظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية.

وفي نظام القائمة تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى، بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد.

وفى الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدا وذلك خلال يومى 24 و25 أكتوبرالجاري فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل فى الخارج، ويومى 23 و24 من ذات الشهر فى الداخل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة