Close ad

لجان الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين بلجان مدارس الدقي

24-10-2020 | 09:02
لجان الاقتراع تفتح أبوابها أمام الناخبين بلجان مدارس الدقياللجان الانتخابية بمدارس حي الدقي
عصمت الشامي

فتحت اللجان الانتخابية بمدارس حي الدقي، أبوابها أمام الناخبين، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم "السبت" ، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠.

موضوعات مقترحة

توافد الناخبون بانتظام على العديد من لجان الانتخابية، في العديد من المدارس بحي الدقي مع فتح باب التصويت في المواعيد المقررة.

كانت الأجهزة الأمنية، قد كثفت تواجدها أمام اللجان لتأمين المقرات واللجان الانتخابية، وكذلك الناخبون أثناء الإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع، وأقامت خيام لحماية الناخبين من أشعة الشمس، وكذلك وفرت مقاعد لكبار السن.

كذلك وفرت الهيئة الوطنية للانتخابات جميع التدابير والاحترازية اللازمة للحفاظ على أرواح الناخبين من انتشار عدوي فيروس كورونا المستجد.

تجرى عملية الانتخابات في المرحلة الأولى فى دوائر 14 محافظة هى الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح،

يتنافس 1879 مرشحا على النظام الفردى فى 143 دائرة انتخابية.

وفي نظام القائمة، تجرى الانتخابات في المرحلة الأولى، بالنسبة للدائرة الثانية شمال ووسط وجنوب الصعيد ومقرها مديرية أمن الجيزة، تضم 11 محافظة (الجيزة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر)، وخصص لها 100 مقعد.

وفى الدائرة الرابعة قطاع غرب الدلتا ومقرها مديرية أمن الإسكندرية، تضم 3 محافظات (الإسكندرية، البحيرة، مطروح)، وخصص لها 42 مقعدًا وذلك خلال يومى 24 و25 أكتوبرالجاري فى الداخل، وفى حالة الإعادة لهذه المرحلة تجرى الانتخابات أيام 21 و22 و23 نوفمبر المقبل فى الخارج، ويومى 23 و24 من ذات الشهر فى الداخل.

وتتنافس قائمتين بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد على 100 مقعد، وهما القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة نداء مصر، وفى دائرة قطاع غرب الدلتا تتنافس قائمتين أحدهما القائمة الوطنية من أجل مصر والثانية قائمة نداء مصر على 42 مقعدًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة