Close ad

مساعد وزير الخارجية: تطبيق برنامج حوكمة هجرة اليد العاملة يسد الفجوة بين العرض والطلب

19-10-2020 | 14:41
مساعد وزير الخارجية تطبيق برنامج حوكمة هجرة اليد العاملة يسد الفجوة بين العرض والطلبمساعد وزير الخارجية لأمن الدولي خلال كلمته
محمد خير الله

أشاد السفير إيهاب فوزي- مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، ببرنامج "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا" (THAMM) في مصر، والذي تشارك فيه الحكومة المصرية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وألمانيا وذلك بالتنسيق مع الوكالات المنفذة (منظمة العمل الدولية والمنظمة الدولية للهجرة والوكالة الألمانية للتعاون الدولي في مصر).

موضوعات مقترحة

وأكد "فوزي" خلال كلمته في الجاسة الافتتاحية اليوم الإثنين، أن البرنامج سيفيد في سد الفجوة بين الطلب والعرض على اﻷيدي العاملة في مصر.

وأوضح "فوزي" أن التعاون مع الاتحاد اﻷوروبي وألمانيا ومنظمة العمل الدولية ومنظمة الهجرة سيكون مُثمرا، ويساعد على تحقيق التنمية المستدامة.

يأتي برنامج (THAMM) الذي تبلغ ميزانيته 30 مليون يورو في إطار البرامج الممولة بشكل مشترك من قبل "الصندوق الائتماني الأوروبي للطوارئ من أجل الاستقرار ومعالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية والنازحين في إفريقيا "(EUTF) والوزارة الفيدرالية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (بي إم زد).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: