Close ad

مصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز A220-300

29-9-2020 | 19:49
مصر للطيران تتسلم الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز Aمصر للطيران

وصلت إلى مطار القاهرة الدولي اليوم، الطائرة الثانية عشر والأخيرة من طراز  A220-300 بحروف تسجيل SU-GFI، والتي تسلمتها مصر للطيران من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة كيبك بكندا، من إجمالي 12 طائرة، تعاقدت عليها الشركة من نفس الطراز لتنضم لأسطول الشركة الوطنية هذا العام تباعًا، وذلك في إطار خطط شركة مصر للطيران الهادفة إلى تحديث وتطوير جميع طائرات أسطولها ذات الممر الواحد وبالتعاون مع شركة إيرباص العالمية، وفي ضوء توجيهات وزارة الطيران المدني باستمرار تطوير وتحديث أسطول الناقل الوطني مصر للطيران.

موضوعات مقترحة

وصرح الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه من المتوقع أن يحقق أسطول الطيران المصري الذي يخدم مصر خلال السنوات الـ 20 المقبلة نمواً بمعدل ضعفين ونصف (2.5) بالنسبة للطائرات عريضة الهيكل وطائرات الممر الواحد.

ومن جانبه صرح الطيار عمرو أبو العنيين، رئيس مجلس إدارة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن مصر للطيران تعتبر أول ناقل جوي مشغل للطرازين الإيرباص A320Neo وA220-300 معا داخل أسطولها على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

الجدير بالذكر، أن طائرة مصر للطيران من طراز 300-A220 سعة مقعدية 140 راكبًا وخدمات الإنترنت على متن الطائرة، وراحة فائقة للعملاء، كما تتسم بنوافذها الكبيرة فى كل صف مقاعد، حيث ضوء طبيعى أكبر لكل مسافر، وتعمل الإضاءة LED بالألوان الكاملة أيضا على تعزيز رفاهية الركاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة