Close ad

نائب محافظ الجيزة لـ"بوابة الأهرام": اختيار 26 شابا بالقائمة الوطنية يدل على جدية الدولة في تمكين الشباب

24-9-2020 | 18:36
نائب محافظ الجيزة لـبوابة الأهرام اختيار  شابا بالقائمة الوطنية يدل على جدية الدولة في تمكين الشبابإبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة
أحمد عبد العظيم عامر

قال إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة وعضو لجنة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن اختيار 26 شابا بالقائمة الوطنية من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إنما يدل على جدية الدولة في تمكين الشباب، مؤكدا أن وجود الشباب في المشهد السياسي جزء رئيسي من المشهد وليس لتجميل المشهد أو للديكور السياسي.

موضوعات مقترحة

وأرجع الشهابي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" تصعيد الشباب في البرلمان من خلال القائمة الوطنية إلى انتهاج مؤسسات الدولة المصرية الخطط طويلة الأمد في تحقيق التنمية المستدامة وفي كل المجالات.

وأضاف: الشباب هم أساس الخطط الطموحة طويلة الأمد وهم القادرون على تنفيذها خلال العقود المقبلة، مؤكدا أن شباب اليوم هم قادة الغد.

ولفت نائب محافظ الجيزة إلى أن اهتمام الدولة المصرية بالشباب ليس وليد انتخابات مجلس نواب 2020، وإنما هذا الاهتمام منذ اللحظة الأولى، وذلك مع إطلاق الأكاديمية الوطنية للتأهيل والتدريب، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الخاصة لتمكين الشباب بحسب البرنامج الرئاسي.

وعن الدفع بعدد من زوجات وأمهات الشهداء في القائمة الوطنية للانتخابات البرلمانية قال الشهابي، إنه تكريم وتأكيد على أن الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن هذا الوطن ليسوا جزءا من ماضيها وإنما هم جزء من مستقبلها.

وتابع أن الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم دفاعا عن هذا الوطن هم في ذاكرة الشعب المصري دافعوا عن تاريخه وحفظوا حاضره ورسخوا دعائم مستقبله.

وأكد الشهابي، أن الحس الوطني والإحساس بالمسئولية لدى الأم والزوجة التي قدمت الشهيد يسبق ما عداه،  مشددا على أن أداء المرأة المصرية التي قدمت الشهداء دفاعا عن الوطن سيكون مثاليا.

واختتم نائب محافظ الجيزة تصريحه بالقول: أعتقد أن البرلمان المقبل سيتمتع بأداء مختلف سيضيف إلى تطور العملية السياسية في مصر كثيرا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة