Close ad

تعرف على تقرير «الأعلى للإعلام» حول متابعة ورصد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

23-8-2020 | 16:38
تعرف على تقرير «الأعلى للإعلام حول متابعة ورصد مباراة القمة بين الأهلي والزمالكمباراة الأهلي والزمالك
فاطمة شعراوى

قال المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن تقرير متابعة ورصد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك يوم 22 /8 /2020 الساعة 9 مساءً، أكد أنه اتسمت مباراة القمة بين الأهلى والزمالك بأجواء احتفالية وروح رياضية وودية انعكست على أداء القنوات الرياضية التى تابعت المباراة سواء بنقل أحداثها على الهواء مباشرة أو بالتعليق والتحليل قبل وبعد المباراة.

موضوعات مقترحة

وأصدر المجلس، تقريرًا عن أداء هذه القنوات، جاء فيه أن قناة الأهلى اتسم فيها التحليل الذى قدمه الكابتن أيمن شوقي وضيوفه الكابتن حلمي طولان والكابتن محمد يوسف والكابتن علاء ميهوب والكابتن عادل مصطفى بالحيادية والاحترام المتبادل والنقاش في إجراءات المباراة.

ولم يتم رصد أي مخالفات طبقًا للمعايير والأكواد المتبعة والمقررة لضبط أداء التعليق الرياضي والتحليل على المباريات.

كما اتسم التحليل على قناة الزمالك، بالحيادية وعدم التلفظ بأي ألفاظ مخالفة للأكواد المتبعة والمقررة.

كما اتسمت قناة «أون تايم سبورت» بالأستوديو التحليلى لمباراة الأهلى والزمالك على قناة «on time sport»، تقديم الكابتن سيف زاهر، واستضافة الكباتن أيمن يونس، وعماد متعب، وحازم إمام، بالمهنية الرياضية والبعد عن التعصب الكروى، وإن كان بعد نهاية المبارة كانت هناك فقرة لتحليل الأداء التحكيمى واشتملت على إظهار بعض الأخطاء، ولكن دون توجيه إساءة للحكام، وإنما إيضاح وشرح للأخطاء التحكيمية.

وجاء بالتقرير يلى ما ورد من مخالفات على لسان المعلق الصوتي للمباراة الكابتن مدحت شلبي، ومنها المخالفة تهكم وسخرية خاصة عندما قال شلبي، عن سقوط حارس مرمى الزمالك، بعد إحراز فريق الزمالك للهدف الثالث: «عندنا عادات عربية غريبة.. أول لما فرقتنا تكسب حارس المرمى يقول آه يا رجلي.. آه يا رأسي آل يعني بيهّبط الفرقة الثانية.. فيلم عربى هابط من أفلام الأبيض والأسود».

وجاء تقييم المجلس بأنه بشكل عام خلا التعليق على المباراة في القنوات الثلاث من استخدام لهجة تحريضية على التعصب والخلاف، واتسم بالحياد والموضوعية النسبيتين، ماعدا استخدام كابتن مدحت شلبي، لبعض الألفاظ غير المناسبة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة