Close ad

تخرج أول دفعة من برنامج الشراكة بين "تجارة عين شمس" وجامعة كين الأمريكية وكلية أوشن

21-8-2020 | 11:33
تخرج أول دفعة من برنامج الشراكة بين تجارة عين شمس وجامعة كين الأمريكية وكلية أوشن الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس
محمود سعد

أعلن الدكتور خالد قدرى عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، تخرج أول دفعة من برنامج الشراكة بين كلية التجارة بجامعة عين شمس وجامعة كين الأمريكية وكلية أوشن الأمريكية.

موضوعات مقترحة

ووجه قدري، الشكر إلى إدارة الجامعة ممثلة فى الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على كل ما تلقته الكلية من دعم خلال العام الدراسى في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد والإجراءات التي اتخذتها الجامعة حرصأ علي سلامة الطلاب.

كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية، ممثلة في الوكلاء، رؤساء الكنترولات و رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين على ما بذلوه جميعا من عمل شاق أسهم فى دقة وسرعة إعلان نتائج جميع الفرق بالكلية، وهنأ الطلاب على نجاحهم وتمنى لهم التوفيق فى تحقيق مستقبل باهر.

ومن الجدير بالذكر ان البرنامج يتميز بعدة مميزات منها حصول الطالب علي ٣ شهادات معتمدة منفصلة من جامعات عين شمس، كلية اوشن وجامعة كين الأمريكيتين، وجود نظام تقييم وامتحانات جديد قائم علي توزيع مجهود الطالب خلال الفصل الدراسي وغير معتمد فقط علي الامتحان النهائي.

كما يتيح هذا البرنامج للطالب اختيار تخصصه من بين أحد التخصصين وهما الإدارة والمحاسبة الذي يتطلبهم سوق العمل في مصر والخارج، بالإضافة إلى إمكانية التحاق الطالب بالدراسات العليا بالجامعات الأمريكية مباشرة دون الحاجة إلي تقييم هذه الشهادات.

علي ان يكون تدريس المقررات الدراسية في البرنامج بنفس النظام المتبع في أمريكا ويكون التواصل والتكليفات مع أساتذة الجامعات الأمريكية من خلال المواقع الرسمية للجامعات الأمريكية والايميل الاكاديمي للطالب، كما يتم تدريس المقررات بشكل عملي باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والاتصال الفعال، كما أن عدد الطلاب بقاعة الدراسة الواحدة لا يتجاوز ٥٠ طالبا ويتم تقسيمهم في بعض المحاضرات العملية إلى مجموعتين، مما يتيح للطلاب فرصة أكبر للاستفادة الكاملة من أستاذ المادة وكذلك سهولة توصيل المعلومة للطلاب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: