Close ad

"عمليات الوفد": أجهزة الدولة تتعامل مع انتخابات "الشيوخ" بكل جدية وكفاءة

12-8-2020 | 16:23
عمليات الوفد أجهزة الدولة تتعامل مع انتخابات الشيوخ بكل جدية وكفاءةالمستشار بهاء الدين أبو شقة
أحمد سعيد حسانين

قالت غرفة العمليات الإعلامية لحزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، إن عملية التصويت لانتخابات مجلس الشيوخ تسير بشكل منتظم في اليوم الثاني من عملية التصويت والتي بدأت الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء.

موضوعات مقترحة

ورصدت الغرفة تصدر الشباب والنساء لطوابير الانتخابات في محافظات "القاهرة والجيزة والقليوبية، والإسكندرية، وأسيوط، وقنا"، حيث اصطف الناخبون في طوابير منظمة امتدت لخارج مقرات اللجان منذ الصباح الباكر للإدلاء بأصواتهم، فيما نظمت بعض الشركات مسيرات عمالية للمشاركة في الانتخابات.

من جانبه، فند الدكتور ياسر الهضيبي، أستاذ القانون، ونائب رئيس حزب الوفد وعضو الهيئة العليا، ما تردد بشأن أنه سيتم غلق أبواب الاقتراع اليوم في تمام الساعة الرابعة، قائلا: "إن هذا الكلام عار تمامًا من الصحة"، موضحاً أن غلق باب الاقتراع لثاني أيام التصويت سيتم في تمام التاسعه مساءً مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابى بالإدلاء بصوته، طبقا للضوابط التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات.

وأكد "الهضيبي" أن غرفة عمليات الوفد تتابع على مدار الساعة العملية الانتخابية وتعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه مرشحي الوفد أو الناخبين بشكل عام أثناء مشاركتهم في العملية الانتخابية، مثمنًا الدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ورجال القضاء وكذلك وزارتا "الداخلية والتنمية المحلية" لإنجاح الانتخابات.

وقال إن كافة أجهزة الدولة تتعامل مع هذا الحدث الذي ينظر إليه العالم بكل جدية وكفاءة، في ظل ظروف فرضتها أزمة فيروس كورونا المستجد.

كما رصدت الغرفة الإعلامية، التزام الناخبين بارتداء الكمامات واستعمال المطهرات والحفاظ علي المسافات طبقا للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الهيئة الوطنية للانتخابات للحماية من فيروس كورونا، وحرص ذو القدرات الخاصة والمرضى على المشاركة وممارسة حقهم الدستوري، مشيدين بمساعدة رجال الشرطة وخاصة الشرطة النسائية في تقديم المساعدة لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة