Close ad

راحة لمدة ساعة في انتخابات مجلس الشيوخ وعودة التصويت في تمام الرابعة

11-8-2020 | 15:43
راحة لمدة ساعة في انتخابات مجلس الشيوخ وعودة التصويت في تمام الرابعةانتخابات مجلس الشيوخ
محمد علي

بدأت منذ قليل الساعة الراحة التي أعلنتها الهيئة الوطنية للانتخابات، في أثناء فترة التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي بدأت في التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

موضوعات مقترحة

وقد شهد محيط اللجان الانتخابية بمدرسة طبري الحجاز الثانوية، أجواء الاحتفالية منذ بداية التصويت بالتزامن مع استقبال الناخبين، وتشغيل الأغاني الوطنية.

وقد راعي المشرفون على اللجان لصق لوحات إرشادية على جدران اللجان، تتضمن الإجراءات الاحترازية والإرشاداتِ التوعوية للوقاية من فيروس كورونا.

وشهدت مقار لجان مصر الجديدة الانتخابية، حالة من النظام منذ بدء عملية التصويت، وكذلك تواجد قوات التأمين من رجال القوات المسلحة والشرطة، لتنظيم دخول الناخبين مقر اللجان للإدلاء بأصواتهم.

واتخذت اللجان المشرفة علي الانتخابات، كافة الإجراءات الاحترازية، لمنع انتشار فيروس كورونا من توفير مسافات آمنة بين الناخبين وتوفير المطهرات والتشديد علي ارتداء الكمامات الطبية.

ويتنافس في دائرة القاهرة ٩٨ مرشحاً، وذلك للفوز بـ١٠ مقاعد المخصصة لمحافظة القاهرة بنظام الفردي.

وتجري الانتخابات يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس، بانتخاب 200 عضو يمثلون ثلثي أعضاء مجلس الشيوخ، بواقع 100 عضو بالنظام الفردي، و100 عضو بنظام القوائم المغلقة المطلقة، علي أن يعين رئيس الجمهورية 100 عضو يمثلون ثلث أعضاء المجلس وذلك وفقاً للقانون.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة