Close ad

طلب مناقشة بشأن تهالك طرق رئيسية بالعاصمة

25-6-2020 | 12:35
طلب مناقشة بشأن تهالك طرق رئيسية بالعاصمةالنائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب
غادة أبو طالب

تقدمت النائبة، داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب مناقشة عامة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل والتنمية المحلية، بشأن تهالك العديد من الطرق الرئيسية بالعاصمة دون تحرك من الأجهزة المعنية.

موضوعات مقترحة

وأوضحت يوسف، في طلبها، أن العديد من طرق محافظة القاهرة أو أحياء القاهرة الكبرى تشهد حالة متزايدة من تهالك الطرق الرئيسية بها، بشكل يضر المشهد العام لوضع العاصمة وكذلك يسبب مضايقات كثيرة للمواطنين وأصحاب السيارات.

وتابعت: ومن ذلك المشهد بمدخل مدينة المعراج من الأوتوستراد بالمعادي، وتهالك الشوارع منذ سنوات حتى الشوارع الرئيسية، بالإضافة إلى عدم صيانة أعمدة الإنارة.

وأشارت إلى أن العديد من مناطق المعادي، حتى الراقية منها، تشهد عدم رصف الطرق، و تهالك الشارع الداخلية وعدم تمهيدها هو الأمر الذى يؤدي إلى عرقلة المواطنين من كبار السن ويؤدي إلى ظهور الكتل الطينية عند سقوط الأمطار.

وأوضحت أن منطقة المطرية التابعة لمحافظة القاهرة تعاني من تكسير الطرق بالشوارع الرئيسية المؤدية لميدان المطرية بسبب حفر الكبارى ما يؤثر على حركة السير ويؤذى سيارات المارة ويعطل الحركة يوميا.

وأردفت: ووصل الأمر إلى المناطق الراقية كجاردن سيتي والمنيل والدقي والمهندسين، حيث تشهد هي الأخرى تجاهل الاهتمام بالطرق بشكل كبير، مما سبب زيادة الحفر بها والشروخ وغيرها.

وأضافت أن الدولة تقوم بمجهود خرافي في إنشاء المدن الجديدة والطرق بها وإليها، ولكن ذلك لا يجب أن يؤثر بالسلب على وضع الطرق في إحياء وشوارع العاصمة الكبرى، على الأقل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة