Close ad

بدء تصحيح عينات امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم

25-6-2020 | 11:28
بدء تصحيح عينات امتحانات الثانوية الأزهرية اليومالشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف
شيماء عبد الهادي

قال الشيخ صالح عباس وكيل الأزهر الشريف، إنه سيتم تصحيح عينات امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الخميس، على أن يبدأ التصحيح العام يوم السبت المقبل.

موضوعات مقترحة

وتابع في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أنه تم مضاعفة أعداد مراكز التصحيح بما يضمن عدم التزاحم ، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأكد وكيل الأزهر الشريف، أنه تم رصد خطأ مطبعى فى كلمة بفقرة من فقرات مادة النحو للقسم الأدبي أمس الأربعاء، وتم اتخاذ قرار مع واضعى الامتحان، بالإضافة إلى منح درجات هذا السؤال للطلاب جميعا سواء من قام بحلها أو تركها.
وكانت امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية قد انطلقت في 21 يونيو الحالي وتستمر حتى 6 أغسطس القادم، ليكون في كل يوم امتحان مادة واحدة فقط، مع مراعاة تباعد الأيام الثلاثة الأخيرة، لإعطاء الفرصة لكل الطلاب لأداء الامتحانات بعيدا عن الضغط، ولتوفير الوقت الكافي لمراجعة دروسهم بالشكل الذي يضمن لكل طالب أن يحصل على حقه كاملا.

يذكر أن إجمالي أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسى 2019/ 2020 وصل 128495 طالبا وطالبة، وبلغ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبى، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمى فتيات 18029 بإجمالى 43156 طالبا بالقسم العلمى، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب.

كما أن العدد الإجمالي للجان امتحانات الثانوية الأزهرية 635 لجنة عامة بكافة المحافظات تضم كل منها عددا من اللجان الفرعية الأخرى، وبحيث لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة فرعية على 12 طالبا، وقد تمت مراعاة تخفيض أعداد الطلاب في اللجان، ضمانا لسلامتهم، ولتوفير البيئة الآمنة لهم لأداء الامتحانات.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة