Close ad

رئيس الوزراء: أناشد المواطنين عدم التكالب على شراء الأدوية بكميات كبيرة.. وكل المستلزمات متوافرة

23-6-2020 | 13:21
رئيس الوزراء أناشد المواطنين عدم التكالب على شراء الأدوية بكميات كبيرة وكل المستلزمات متوافرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
كريم حسن

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن التحدي الأكبر لدى الحكومة في مواجهة فيروس كورونا هو القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أن  معدلات الإصابة بالفيروس في محافظات المنوفية والشرقية والفيوم والإسكندرية مرتفع لكنه أقل من القاهرة الكبرى.

موضوعات مقترحة

وأضاف أنه وجه المحافظين بأن يتم النزول  إلى الأرض ومتابعة موقف الوباء عن قرب  إضافة إلى موقف المستشفيات وحجم التردد والمستلزمات الطبية ونسب الوفيات، حيث إنه وصل العديد من الشكاوى بأن هناك العديد من المستشفيات التي ترفض استقبال المواطنين ويتم التعامل مع هذه الشكاوى بشكل فوري.

وقدم مدبولي الشكر للأطباء للجهد الذي يقومون به خلال هذه المرحلة الحرجة، لافتا إلى أن بعض المواقع شهدت عدم انتظام للأطقم الطبية للقيام بعملها، وصدرت التوجيهات للمحافظين ووزارة الحصة للتأكد من انتظام عمل الأطقم الطبية ومحاسبة المقصر، كما تقدم رئيس الوزراء بالشكر لغرفة مقدمي الرعاية الصحية والتعاون مع الدولة خلال الأزمة.

وقال "مدبولي"  إنه من الطبيعي جدًا أن نشعر بالخوف من الأزمة والبحث للحصول على أي دواء يتم الاعلان عنه بأنه له فعالية في شفاء المصابين بالعدوى ، وعندما يحدث تكالب على شراء الأدوية بدون داع فبالتالي سيحدث نقص،ن مشيرا إلى أن  ما ينتج حاليا  من الأدوية في أسبوع يكفي للاستهلاك من 3 إلى 4 أشهر ولكن مع التكالب تنفذ من الأسواق خلال 3 أيام.

وأشار مدبولي إلى أن المواد الخام موجودة وخلال أيام سيتم توفير كافة الأدوية بكميات أكبر، داعيا المواطنين  إلى الحصول على الأدوية التي يحتاجونها فقط وعدم التكالب على الشراء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة