Close ad

أمين عام مجلس النواب: أزمة "كورونا " لم تؤثرعلى أنشطة رئيس المجلس إقليميا ودوليا

7-6-2020 | 12:41
أمين عام مجلس النواب أزمة كورونا  لم تؤثرعلى أنشطة رئيس المجلس إقليميا ودولياالمستشار محمود فوزي الأمين العام لمجلس النواب
أ ش أ

أكد الأمين العام لمجلس النواب ، المستشار محمود فوزي، أن لقاءات ومشاورات رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال العربية والدولية لم تتأثر بأزمة "كورونا" ، مشيرا إلى أن رئيس المجلس على تواصل مستمر مع رؤساء المجالس والهيئات البرلمانية بشكل دوري ومستمر ونشاطه الداخلي والإقليمي والدولي لم يتوقف قط.

موضوعات مقترحة

وأضاف الأمين العام لمجلس النواب - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأحد، على هامش لقائه بمجموعة من المحررين البرلمانيين خلال تفقده الإجراءات الاحترازية داخل أروقة المجلس - أن رئيس المجلس يجري بشكل مستمر ومتواصل مباحثات مع رؤساء البرلمانات الدولية عبر الوسائل الأخرى غير اللقاءات والزيارات المباشرة والتي تمنعها أزمة "كورونا " العالمية.

ونوه إلى أن رئيس المجلس حريص على إجراء هذه المباحثات مع الأشقاء والأصدقاء من البرلمانات الدولية ، لمناقشة أزمة "كورونا " وتداعياتها الدولية، بالإضافة إلى الملفات والقضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

ولفت إلى أن المجلس على تواصل مستمر مع الهيئات البرلمانية الدولية فيما يتعلق بالتشريعات التي تخدم إجراءات الحد من تأثير فيروس "كورونا" عالميا، وكذلك ما بعد انتهاء هذه الجائحة.

وأشار إلى أن حضور رئيس المجلس المباحثات المصرية - الليبية أمس يعود إلى قوة العلاقات المصرية الليبية وحرص القيادة السياسية على حضور مؤسسات الدولة كافة للمشاركة في هذا الحدث الدولي.

وأكد عمق العلاقات التي تربط رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ، والدكتور علي عبد العال، مشيرا إلى استمرار الطرفين في التنسيق المستمر بما يخدم الشعبين الصديقين المصري والليبي.

ونوه - في هذا الإطار- بالدعوة التي قدمها الدكتور علي عبد العال لرئيس مجلس النواب الليبي وحضورالأخير للمجلس وإلقاء، من على المنصة الرئيسة، خطابا يؤكد عمق العلاقات بين البلدين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: