Close ad

تقديم مساهمة مصرية جديدة لمشروعات المفوضية البوروندية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان | صور

13-5-2020 | 15:46
تقديم مساهمة مصرية جديدة لمشروعات المفوضية البوروندية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان | صور لقاء السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندى
سمر نصر

استقبلت السفيرة د. عبير بسيوني رضوان سفيرة مصر لدى بوروندي بمقر السفارة المصرية في بوجمبورا الدكتور Sixte Vigny NIMURABA رئيس المفوضية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان CNIDH لبحث مساهمة مصرية جديدة (تبرع شخصي من السفيرة المصرية) لمشروعات وأنشطة المفوضية البوروندية المستقلة لحقوق الإنسان CNIDH.

موضوعات مقترحة

وأكدت السفيرة المصرية أن المساهمات المصرية لدعم وتشجيع عمل المفوضية البوروندية المستقلة لحقوق الإنسان CNIDH مستمرة وأن هذه المساعدة الجديدة تأتي تأكيدا لرعاية مصر- التي كانت الدولة الأولى التي رعت وقدمت الدعم والتنفيذ للمشاريع التي طورتها المفوضية - لانفتاح المفوضية على التعاون الدولي والخارجي.

وقدم رئيس المفوضية البوروندية الشكر لمصر والسفيرة د. عبير بسيوني رضوان مشيدا بالتعاون القائم بين السفارة والمفوضية والذي لم يقف عند حدود التعاون الرسمي، ولكنه شمل تعاونا غير رسمي ومساعدات مالية وتدخلات شخصية من السفيرة المصرية (خص بالشكر تعاونا إنسانيا واجتماعيا شمل رعاية وعلاج عدد كبير من الحالات المرضية المستعصية والنادرة في مصر، ومن أهمها حالة التوأم الملتصق البوروندي الذي ما زال يتلقي علاجه في مستشفيات جامعة عين شمس في مصر).

تجدر الإشارة إلي أن المفوضية الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان CNIDH تلقت منحة من الحكومة المصرية- من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية- لتمويل مشروع بمبلغ 5785 دولارا أمريكيا - لتحديث موقع اللجنة الوطنية المستقلة لحقوق الإنسان على الإنترنت وجعله متعدد اللغات وتسهيل تلقى الشكاوي عن طريقه وحيث حسّن الموقع الذي تم تدشينه رسميا في حفل كبير رعته السفارة المصرية في بوجمبورا في ديسمبر 2019 من عمل المفوضية وإستراتيجية التواصل اللازمة لعملها من خلال تسهيل الوصول إلى المفوضية طوال الوقت وتلبية احتياجات التواصل الفعال، وإبراز عمل CNIDH لنشر أنشطة لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وليكون منصة للبورونديين لرفع طلباتهم وشكاويهم للمفوضية والحصول على الخدمات والأنشطة التى تقدمها في أقصر وقت.


جانب من اللقاءجانب من اللقاء
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: