Close ad

أبرزها توزيع كراتين رمضان ومساندة العمالة المتضررة..الأحزاب السياسية تكثف نشاطها الخدمي لتلافي تداعيات"كورونا"

6-5-2020 | 00:12
أبرزها توزيع كراتين رمضان ومساندة العمالة المتضررةالأحزاب السياسية تكثف نشاطها الخدمي لتلافي تداعياتكورونافيروس كورونا - أرشيفية
أحمد سعيد حسانين

كثفت بعض الأحزاب السياسية نشاطها خلال الآونة الماضية، على مساندة الفئات الأكثر احتياجا والتفاعل مع المواطنين على أرض الواقع وتلبية متطلبات الكثير من الفئات التي تضررت جراء انتشار جائحة فيروس كورونا، الذي خلف وراءه عددا من المصابين والوفيات.

موضوعات مقترحة

حيث ركزت تلك الأحزاب على النزول إلى الشارع وتقديم العديد من الأنشطة الخدمية للمواطنين، من بينها توزيع سلع وكراتين غذائية بمناسبة شهر رمضان الكريم، ومساندة العمالة غير المنتظمة المتضررة من فيروس كورونا، الذي نجم عنه توقف للعديد من الأنشطة الاقتصادية.

ليس ذلك فحسب، بل لجأت بعض الأحزاب إلى مساندة الدولة وأجهزتها التنفيذية في توزيع مطهرات وأدوات تعقيم على المواطنين في إطار دورها المجتمعي لخدمة المواطنين.

في الوقت الذي وجه فيه عدد من مسئولي الأحزاب، بضرورة مساندة الدولة في الإجراءات الاقتصادية التي تتخذها لتلافي الآثار الاقتصادية لأزمة فيروس كورونا، وإيقاف نزيف خسائر العديد من الأنشطة الاقتصادية التي تضررت جراء انتشار الفيروس.

وكان الظهور اللافت والبارز لحزبي "مستقبل وطن" و"الوفد" في تلك الأنشطة الحزبية والخدمية مقارنة بباقي الأحزاب الأخرى.


"مستقبل وطن" يواجه "كورونا" بأدوات التعقيم وتوزيع المطهرات

حيث أطلق حزب مستقبل وطن، حملة فى جميع محافظات الجمهورية، لتطهير وتعقيم الشوارع وتوزيع المطهرات على أهالي المراكز، كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وأيضاً المساهمة في توزيع السلع الغذائية بالقرى والمراكز في المحافظات على الفئات والأسرة المتضررة.

وفي أواخر إبريل الماضي، أطلقت أمانة الشباب المركزية بحزب مستقبل وطن، برئاسة محمد الجارحي، مبادرة شبابية ومجتمعية، تحت عنوان "أهلنا غاليين علينا" لرعاية كبار السن ودعم دور المسنين في كل محافظات مِصر، والتي انبثقت من فكر شباب الحزب ونفذها الشباب في كل المحافظات.

وبدأ حزب مستقبل وطن بالإسكندرية، في تنفيذ هذه المبادرة في نطاق جميع الأقسام على مستوى المحافظة، بمقرات الشهر العقاري ودور المسنين بمختلف الأقسام، تحت إشراف الدكتور محمد مسعد، أمين شباب الحزب بالمحافظة، وأمناء الأقسام.

وتنوعت أنشطة وفعاليات المبادرة الشبابية، ومنها: نشر الوعي لدى كبار السن داخل المحافظات بوسائل الوقاية من فيروس كورونا، وتوزيع الكمامات والمواد المطهرة والمعقمات اللازمة على كبار السن لمواجهة انتشار كورونا، والمساهمة في تسهيل حصول كبار السن على الخدمات العامة "المعاشات- الأدوية الشهرية"، وتوفير خدمة التوصيل المجاني للطلبات (مواد غذائية- أدوية) لكبار السن، وتطهير وتعقيم دور المسنين لحماية كبار السن من فيروس كورونا، وتلبية احتياجات دور المسنين من الأغذية والمساعدات الصحية، والقيام بزيارات ميدانية لكبار السن بدور المسنين ودعمهم نفسياً من خلال برامج ترفيهية ورياضية.

وفي 23 إبريل الماضي، أطلقت أمانة الحزب بمحافظة المنيا، تحت رعاية النائب عمرو غلاب أمين الحزب بالمحافظة، مبادرة "إحنا معاك"، لتوزيع المواد الغذائية على الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة من تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، بمراكز المحافظة، حيث تم توزيع 10000 ألآف كرتونة وشنطة مواد غذائية، كمرحلة أولى على الأسر الأكثر احتياجا بعدد من القرى بمراكز المحافظة، وهى قرى الأمل بمركز المنيا، وكفر المغربى بمركز العدوة، والهمة بمركز مطاى، وقرى الفرن، ومكين، والسرو، وأبو طرخان، والنويرات، وأبو جناح بمركز أبوقرقاص، ومعصرة حجاج، وبلة المستجدة، والسلام بمركز بنى مزار، ونزلة بنى سعيد بمركز ديرمواس.

وفي منتصف إبريل الماضي، قامت أمانة حزب مستقبل وطن فى محافظة الفيوم، بتوزيع كراتين المواد الغذائية، إلى منازل المستحقين بالقرى النائية، والتي تحتوي على 15 كيلو من كافة المواد الغذائية.

ولتخفيف الأعباء على العمالة غير المنتظمة وكنوع من المشاركة الاجتماعية، قام أعضاء وقيادات وشباب حزب مستقبل وطن في عدد من المحافظات، بتسهيل وتنظيم عملية صرف 500جنيه للعمالة غير المنتظمة، وإقامة الشوادر للمواطنين، وذلك مع مراعاة لعدم التكدس حفاظاً على مستحقي الصرف من خطورة الفيروس، والعمل على التطهير والتعقيم في الأماكن المخصصة للصرف، وتوزيع الكمامات والقفازات على المواطنين.


"بيت الأمة" يدخل على الخط .. ويساهم في تخفيف الأعباء على الفئات الأكثر احتياجا

أيضا بيت الأمة، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، قام بالعديد من المبادرات الحزبية لتخفيف الأعباء على المواطنين لمواجهة فيروس كورونا، وتلبية متطلبات الفئات الأكثر احتياجا.

حيث تبنى حزب الوفد، عددا من المبادرات والأنشطة الخدمية لمساندة المواطنين وتقليص حجم الأعباء عليهم لاسيما في ظل أزمة كورونا التي يشهدها العالم برمته.

وقام أعضاء لجنة حزب الوفد العامة ببورسعيد برئاسة محمد ناجى، في أوائل مايو الجاري، بحملة توزيع المساعدات الرمضانية من كراتين المواد الغذائية والسلع التموينية على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، لدعم الدولة المصرية في جهودها لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19، ودعمًا للمواطن بمناسبة شهر رمضان.

وتشكلت مجموعات توزيع من سيدات وشباب الوفد ببورسعيد، تحت إشراف جمال شحاتة أمين الصندوق المساعد وسكرتير عام لجنة بورسعيد للكراتين على الأسر الأولى بالرعاية بكافة أحياء بورسعيد، ودعم العمالة غير المنتظمة في تلك الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد في التصدي للفيروس القاتل.

وفي أواخر إبريل الماضي، قامت اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية، برئاسة عادل بكار، وتحت إشراف النائب الوفدي الدكتور محمد خليفة سكرتير عام اللجنة، بتوزيع 7000 كرتونة لتوزيعها في مدن وقرى المحافظة.


كما واصل الدكتور خالد قنديل، نائب رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، توزيع كراتين رمضان على المحتاجين والمتضررين من الظروف الراهنة، حيث قام بتوصيل 500 كرتونة إلى مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال 57357، بالإضافة إلى توصيل 200 كرتونة إلى مستشفى الناس، و100 كرتونة إلى مستشفى جامعة حلوان، هدية من حزب الوفد للمصريين.

وبحسب تصريحات لنائب رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة الإقتصادية بالحزب، نجحت مبادرة كرتونة رمضان في الوصول إلى محافظات "القاهرة، الجيزة، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، أسيوط، الإسماعيلية، جنوب سيناء، شمال سيناء، البحيرة، الإسكندرية، مرسى مطروح، المنوفية، دمياط".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة