Close ad

مطار مرسى علم يستقبل اليوم 3 رحلات استثنائية لإعادة العالقين من الخارج

29-4-2020 | 13:40
مطار مرسى علم يستقبل اليوم  رحلات استثنائية لإعادة العالقين من الخارج مطار مرسى علم الدولي
تهانى عبد الرحيم وهشام عبد العزيز

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الأربعاء، 3 رحلات طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين في باريس والمالديف وجوهانسبرج، في ظل تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية بسبب فيروس كورونا المستجد.

موضوعات مقترحة

وتسير مصر للطيران رحلة إلى جوهانسبرج، بينما تسير شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، رحلتين إحداهما إلى باريس والأخرى إلى المالديف.

ويذكر أن الرحلات الاستثنائية يتم تسييرها، بالتنسيق مع وزارات الطيران المدني والخارجية والهجرة، وفقا للقواعد التي تم وضعها لتحديد الفئات العالقة من المصريين بالخارج وبشرط سداد قيمة التذكرة ونفقات الإقامة بالحجر الصحي لمدة 14 يومًا، وعلى أن تعود بالركاب المصريين العالقين إلى مطار مرسى علم.

تم تخصيص عزل للمصريين القادمين من هناك لمدة ١٤ يوما، بمدينة مرسى علم، وفق توصيات وزارة الصحة للتأكد من خلوهم من عدوى الإصابة بالفيروس.

تجدر الإشارة إلى أنه الرحلة الاستثنائية لإير كايرو قامت بإعادة ١٤٨ راكبا مصريا من العالقين في إندونسيا وعمان أمس الثلاثاء.

كانت وزارة الطيران المدنى قد أعلنت عن قيام شركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدنى، بتسيير رحلتين إلى مدينة كييف بأوكرنيا يوم بعد غد الجمعة الموافق الأول من شهر مايو، لإعادة المصريين العالقين هناك.

يذكر أن وزارة الطيران المدني قد أعلنت عن تسيير نحو ٢٢ رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج حتي نهاية أبريل الحالي بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة، في ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية منذ منتصف مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة