Close ad

رئيس البرلمان يشيد بقرارات الرئيس السيسي لمواجهة فيروس كورونا

21-4-2020 | 14:25
رئيس البرلمان يشيد بقرارات الرئيس السيسي لمواجهة فيروس كوروناالدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب
غادة أبوطالب

أشاد الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، بالقرارات التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمواجهة أزمة فيروس كورونا، ووصفها بالقرارات الشجاعة التي تم اتخاذها في مرحلة مبكرة لمواجهة الأزمة.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء، حيث حرص النواب بالقاعة على الوقوف والتصفيق وتوجيه التحية للرئيس السيسى على تلك القرارات.

وقال عبد العال، إن الدول اختلفت في تعاملها مع الأزمة، ونحن من أولى الدول التي ادركت خطورة الوباء، وكان للقيادة السياسية قرارات شجاعة، ولا ننسى القرارات الاقتصادية السابقة، والتي كانت في مجال الإصلاح الاقتصادى بتحرير سعر الصرف والطاقة وفى مجال البنية الأساسية في الطرق والكهرباء، مضيفا لولا تلك الخطوات، لكانت هناك أضرار كثيرة خلال مواجهتنا الأزمة الحالية.

وتابع، لذلك أقول، إن الأزمة الحالية فرصة علينا استغلالها، حيث ستسعى الدول لضخ استثمارات بعد أزمة كورونا، ونحن لدينا بنية أساسية في الطرق والمواصلات والكهرباء وإصلاح اقتصادى في تحرير سعر الصرف، وكذلك بنية تشريعية جيدة للاستثمار، وبالتالي على الحكومة أن تبذل كل مجهودها وتشكل خلية من الآن للتعامل مع فترة ما بعد كورونا، لأن العالم سيتغير اقتصاديا وسياسيا، وسيكون العالم بعد كورونا ليس مثل قبل كورونا، حيث ستنزوى فكرة العولمة وتحل محلها الدولة الوطنية.

وأضاف، أقول أيضا على الحكومة أن تتعامل مع المستجدات من الناحية القانونية، مثل مطالبة الخارج بتخفيض الديون أو إيقاف الفوائد على الأقل.

وتابع: أعتقد أن على جميع المواطنين أن يدركوا خطورة الأمر، ونعتمد في الدرجة الأولى على إرادتنا نحن، حيث إن مهما يكن هناك إجراءات تقييد، لن تجدى بدون تعاون المواطن في إجراءات التباعد الاجتماعى والوقاية.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: