Close ad

سفارة مصر بكندا تعلن عودة العالقين لأرض الوطن الجمعة المقبل |تفاصيل كاملة

14-4-2020 | 22:42
سفارة مصر بكندا تعلن عودة العالقين لأرض الوطن الجمعة المقبل |تفاصيل كاملةالسفير أحمد أبوزيد سفير مصر بكندا
سمر نصر

أعلنت سفارة مصر بكندا، أنه تقررعودة المصريين العالقين في كندا إلى أرض الوطن على متن طائرة تابعة لمصر للطيران تغادر تورنتو الجمعة المقبل ١٧ إبريل الجاري.

موضوعات مقترحة

وأوضحت السفارة في بيان صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أنه سيسمح بالسفر للمواطنين الذين سجلوا أسماءهم بقوائم السفارة المصرية في أوتاوا والقنصلية العامة في مونتريال وفقا للمعايير التي تم الإعلان عنها مسبقا.

ولفتت السفارة إلى أن مكتب مصر للطيران بتورنتو سيتواصل مباشرة مع المواطنين الذين سجلوا بياناتهم من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة لاستخراج نذاكر السفر، بما في ذلك تكاليف الإقامة بالحجر الصحي لمدة ١٤ يوما.

كان اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الإثنين، ناقش ملف العالقين في الخارج، بحضور وزراء الخارجية، والدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والصحة والسكان، والدولة للإعلام، والطيران المدني.

وتم خلال الاجتماع بحث أزمة العالقين في عدد من الدول العربية والإفريقية، والأوروبية، والآسيوية، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، وأستراليا.

وأوضح وزير الخارجية سامح شكري من خلال عرض قدمه، أن عدد هؤلاء العالقين يصل إلى 3378 مصرياً عالقين في تلك الدول، مُشيراً إلى أنه تم تعريف العالق بأنه كل مصري كان في زيارة مؤقتة لإحدى هذه الدول، أو كان مُسافراً بغرض السياحة، أو في رحلة علاج، أو في مهمة عمل، أو نشاط تجاري، أو ثقافي، أو كان حاضراً في مؤتمر بالخارج، أو من شريحة الطلاب ممن أغلقت المدن الجامعية الخاصة بهم، ولم يتمكنوا من العودة إلى مصر بسبب توقف حركة الطيران.

ونوه الاجتماع إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة، إعلان القواعد والجداول الخاصة بإعادتهم، وطرق ونظام إعادتهم من خلال السفارات المصرية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة