Close ad

الحركة الوطنية يدشن مبادرة "خليك في بيتك وهنعالجك بالمجان"

22-3-2020 | 15:13
الحركة الوطنية يدشن مبادرة خليك في بيتك وهنعالجك بالمجان الحركة الوطنية
أميرة العادلي

دشن حزب الحركة الوطنية المصرية برئاسة اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب جروبًا طبيًا علي الفيس بوك يضم عددا من الأطباء المتخصصين في جميع المجالات والتخصصات؛ لمساعدة المواطنين في بيوتهم، وتقديم الاستشارات الطبية المجانية تحت شعار "خليك في بيتك وهنعالجك بالمجان"، وذلك دعمًا وتشجيعًا للمواطنين علي البقاء في منازلهم خلال الفترة الراهنة في إطار محاربة الدولة المصرية لفيروس كورونا الوبائي، والحد من نزول المواطنين من بيوتهم. 

موضوعات مقترحة

ويشرف علي الجروب الدكتور محمد أبوالعينين أستاذ المسالك والعقم والمدير السابق لمستشفيات الجامعة والأمين العام المساعد لحزب الحركة الوطنية المصرية بمحافظة الغربية، والمشرف علي أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة.

وأعرب اللواء رؤوف السيد علي رئيس الحزب عن تقديره للفكرة واصفًا إياها بالرائعة، مشدداً علي أن هذا هو دور الحزب الحقيقي المساند للدولة وللشعب في الحرب علي كورونا، مشدداً على أن التضامن مع الشعب والمساندة الحقيقية في الأزمات ليس شرطَا أن تكون بالمال فقط، إنما بالأفكار الخلاقة التي يمكنها أن تساعد في حل مشاكل الناس.

وأوضح رئيس الحركة الوطنية المصرية أن عشرات الأطباء أعلنوا انضمامهم تطوعا لخدمة الفكرة؛ بهدف التقليل من نزول المواطنين من بيوتهم لمنع الاختلاط والازدحام حتي نغير الفترة الصعبة التي ينشط فيها الفيروس.

ومن جانبه قال جمال الفقي عضو الأمانة العامة وأمين عام الحزب بمحافظة الغربية، إن خدمة الناس واجب وطني تحتمه ظروف المرحلة، وإن تدشين هذه الفكرة جاء شعورًا بمسئوليتنا الوطنية، وهذا دورنا كحزب سياسي التفاعل والتعاطي مع أوجاع الناس، مشدداً على أننا نعيش مرحلة عصيبة تحتاج منا أن نتآلف ونساعد بعضنا البعض.

وأضاف جمال الفقي أنه بمجرد الإعلان عن الفكرة وجدنا عشرات الأطباء يبادرون بالمشاركة والتطوع فيها بما يؤكد أن مصر مازالت بخير وأن أهلها الطيبين ما زالوا حريصين على خدمة بلدهم.

وبمجرد تدشين الجروب بادر العشرات من الأطباء في جميع التخصصات بإعلان انضمامهم إليه متطوعين لخدمة وعلاج المواطنين بصفة عامة والمرضى بصفة خاصة .

حيث أعلنت الدكتورة هبه عدلي إخصائي الجلدية والتجميل انضمامها تطوعًا للعمل في الجروب معربة عن سعادتها لخدمة الناس، كما انضم الدكتور أكرم محمد البطرني استاذ جراحة الاطفال بطب طنطا، والدكتور عبدالله قوزع استشارى أمراض الباطنة والكبد، والدكتور محمود سعد جاب الله اخصائي الباطنه والكلى بمستشفى المنشاوي معلنا استعداده لتقديم الاستشارة الطبية مجانا، والدكتور شادي غانم إخصائي طب الفم والأسنان الذي قال: "أنا تحت أمر كل الناس في أي استفسار.. بس خليكم في البيت".

ووصف الدكتور سامي خضير أستاذ الأمراض الباطنة والكلي الفكرة بالرائعة معلنًا انضمامه لفريق العمل، وأيده في الرأي الدكتور هشام شيحة إستشاري الجراحة ومدير إدارة المستشفيات بالغربية قائلا ً: "أشكر حضراتكم على الدعوة الكريمة وأنا تحت أمر البلد".

وقال الدكتور أحمد السيد المكاوى استشاري نساء والتوليد بالمحلة الكبري أنا تحت أمر الجميع هنخدمك يا شعب وأنت بالبيت، وكذلك انضم الدكتور عبدالمطلب عفت عبيد أستاذ جراحة الأطفال طب طنطا.

وقالت الدكتورة إيمان رويشه أستاذ الباطنة والكبد: "أنا تحت أمر أهل مصر في اَي استفسار بس خليكم في البيت متنزلوش، وقال الدكتور وليد النجار استشارى جراحة العظام والكسور: أنا جاهز لأى استفسار"، وأعرب الدكتور إبراهيم صلاح الدين أستاذ الصدر عن تأييده للفكرة قائلا:"تحت أمر الجميع وربنا يحفظ مصر".

وفي نفس السياق قال الدكتور سعيد خميسأستاذ واستشاري أمراض الباطنة و الكلي كلية الطب جامعة المنوفية:"أنا تحت أمر كل مواطن علي أرض مصر فيما يخص مجال أمراض وزراعة الكلي وربي يحفظنا جميعا"، وقال الدكتور عمرو عبدالمنعم محمود أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر:"نعم من أجل مصر وشعبها".

وعلق الدكتور أيمن النمر أستاذ وإستشاري أول جراحة الأورام بجامعة طنطا معلناً انضمامه لفريق العمل قائلا :"أنا مستعد لأي مساعدة لأي مريض فى أي وقت"، وقال دكتور محمد اليماني استشاري ورئيس قسم الأطفال بالجيزة، وأنا تحت الأمر والطلب والسؤال، وأيده الدكتور عصام الشيخ استشارى أول جراحة الأورام ومدير مركز أورام طنطا السابق قائلا: "وأنا جاهز لأي مساعدة لأى مريض فى أى وقت".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة