Close ad

تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس هيئة قناة السويس

15-3-2020 | 17:27
تفاصيل اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس هيئة قناة السويس الرئيس السيسي خلال الاجتماع
وسام عبد العليم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

موضوعات مقترحة

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض الأهداف الإستراتيجية لهيئة قناة السويس حتى عام 2023، فضلاً عن متابعة الموقف التنفيذي لعملية التطوير والتحديث الجارية بهيئة قناة السويس ومشروعاتها المختلفة.

ووجه الرئيس السيسي، في هذا الإطار بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات هيئة قناة السويس وتعظيم مواردها لصالح الاقتصاد الوطني باعتبارها من أهم الأصول الإستراتيجية المملوكة للدولة، وذلك من خلال قيام الهيئة بتنمية رأسمالها، وتنويع ومضاعفة إيراداتها، وتقليل التكاليف بحوكمة الأداء.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض جهود تطوير وتحديث وهيكلة الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، وذلك من خلال منظومة متكاملة للإصلاح وإدارة الأصول والمشروعات وتطوير الأعمال، خاصةً في ظل أهمية تلك الشركات في تقديم الدعم الفني وصيانة الوحدات البحرية، بالإضافة إلى عرض محاور تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس أيضًا جهود الهيئة في التوجه نحو التحول الرقمي وإنشاء مركز البيانات والربط الإلكتروني بين كافة الجهات التابعة لها، فضلاً عن مستجدات التعاون الفني للهيئة مع الشركات الأجنبية والهيئات العالمية المناظرة، وكذلك مجمل النشاط الملاحي للهيئة خلال الربع الأول من العام الحالي.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة