Close ad

اجتماع لمجلس جامعة القاهرة غدا لبحث تنفيذ خطة تطبيق التعليم الإلكتروني

15-3-2020 | 16:24
اجتماع لمجلس جامعة القاهرة غدا لبحث تنفيذ خطة تطبيق التعليم الإلكترونيالدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة
محمود سعد

قرر الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا لمجلس الجامعة غدا الإثنين، بقاعة أحمد لطفي السيد.

موضوعات مقترحة

يأتي الاجتماع لمتابعة التطورات الأخيرة بتطبيق خطة التعلم عن بعد بالجامعة بعد تعليق الدراسة لمدة 15 يوما من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

منح الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، الأمهات المعيلات من العاملات بجامعة القاهرة إجازة خلال فترة تعطيل الدراسة بالجامعة.

وقرر رئيس جامعة القاهرة، إنه سيتم العمل بنصف القوة بين موظفي الجامعة بالتناوب، وذلك خلال فترة الأسبوعين المعلقة فيهم الدراسة، مشيرًا إلى أن الهدف هو تخفيف أعداد المتواجدين بالجامعة وتقليل مخاطر العدوى بفيروس كورونا المستجد.

وأعدت جامعة القاهرة مبكرًا خطة شاملة لمواجهة فيروس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الوقائية، وتم تعميم الإصدار الأول من خطتها الشاملة على كل كليات ووحدات وإدارات الجامعة، إلى جانب توزيع منشورات وبوسترات للتعريف بالفيروس والوقاية منه، وتشكيل لجنة عليا برئاسة الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، للإشراف على تنفيذ الخطة، واتخاذ ما يلزم لمتابعة الوقاية من الفيروس داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها، وتشكيل غرفة عمليات برئاسة رئيس الادارة المركزية للشئون الطبية للمتابعة وتنفيذ الخطة الموضوعة لحظة بلحظة، ورفع حالة الاستعداد القصوى بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات الجامعية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة