Close ad

سفارة مصر لدى الأرجنتين تستضيف ندوة لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة

11-3-2020 | 13:06
سفارة مصر لدى الأرجنتين تستضيف ندوة لدعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصةسفارة مصر فى الارجنتين تدعم ذوى الاحختياجات الخاصة
سمر نصر

استضافت سفارة جمهورية مصر العربية لدى الأرجنتين، ندوة تم إجراؤها عبر الفيديو كونفرانس بين مسئولي جمعية Liga Asperger 7، وهي منظمة أرجنتينية غير حكومية تهدف إلى التوعية بمتلازمة "اسبرجر" التي تعدُ إحدى اضطرابات طيف التوحد، وبين الدكتورة داليا سليمان، مؤسسة ورئيسة الجمعية المصرية للتوحد، وذلك في حضور أعضاء الجمعية الأرجنتينية وعدد من الأخصائيين النفسيين العاملين في هذا مجال، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض السفارات الأجنبية المعتمدة لدى الأرجنتين ووسائل الإعلام الإلكتروني.

موضوعات مقترحة

وفي مستهل الفعالية، ألقى السفير أمين مليكة، سفير جمهورية مصر العربية في بوينس أيرس، كلمة أكد فيها خصوصية هذا الحدث، كونه يعكس قوة وتنوع العلاقات المصرية - الأرجنتينية التي تتجاوز المجالات التقليدية السياسية والاقتصادية والثقافية، سعياً لمد جسور للتواصل وتبادل الخبرات في نواحٍ جديدة تمثل اهتماماً مباشراً لعدد كبير من الأفراد والأسر بالبلدين.

كما أبرز السفير مليكة أن هذا الحدث يسهم في تعزيز أواصر التعاون بين المجتمع المدني المصري ونظيره الأرجنتيني، معرباً عن حرص السفارة على المساهمة في الجهود التي تبذلها كل من المنظمتين المشاركتين في التوعية بخصائص التوحد بمختلف أطيافه وبحث سبل تقديم الدعم للأفراد الذين يعانون منه وكذا لأسرهم.

وفي إطار الندوة، استعرضت الدكتورة داليا سليمان سياسات الدولة المصرية والتشريعات الصادرة بهدف دعم وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن ضمنهم الأشخاص المصابون بالتوحد، مبرزة التقدم الذي تم إحرازه خلال الفترة الأخيرة على صعيد تذليل العقبات أمام تمتع ذوي الاحتياجات الخاصة بكامل حقوقهم ودمجهم في كافة نواحي الحياة مثل التعليم وسوق العمل. واتفق الجانبان المصري والأرجنتيني على مواصلة التعاون وتبادل الخبرات لتعظيم الاستفادة المتبادلة في هذا المجال.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة