Close ad

مبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظات

21-1-2020 | 23:11
مبادرات خدمية وأنشطة تنموية مستقبل وطن يواصل فعالياته في مختلف المحافظات"مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظات
أحمد سعيد

نظم حزب مستقبل وطن برئاسة المهندس أشرف رشاد، عدة فعاليات في عدد من المحافظات، خلال الأيام القليلة الماضية.

موضوعات مقترحة

ونظمت أمانة الحزب بمحافظة دمياط، مبادرة "شتاء دافئ" لتوزيع عددا من الغطاء الشتوي على الأسر الأكثر احتياجا، تزامنا مع برد الشتاء، ببندر الفيوم، وتحت رعاية النائب محمد الحصى أمين الحزب بالمحافظة.

وقامت أمانة الحزب بتوزيع كمية كبيرة من البطاطين علي الأسر الأكثر احتياجا، وذلك في القرى النائية بالمدينة.

وقال النائب محمد الحصى، أن تلك المبادرات الإنسانية تأتي في إطار اهتمام قيادات الحزب، والاهتمام والتواصل الاجتماعي الدائم مع جميع المواطنين ومساعدةالأسر الكريمة الاكثر احتياجا للتخفيف عنهم، مردفا "نعيش جميعا في مجتمع واحد ويجب علينا التواصل على أرض الواقع معهم والاطلاع على احتياجاتهم الضرورية"، لافتا إلى استمرار تلك المبادرة وغيرها.

وفى محافظة أسيوط، نظمت أمانة التدريب والتثقيف للحزب بالمحافظة ندوة بعنوان "السوشيال ميديا بين الإشاعة والحقيقة"، وذلك تحت رعاية المهندس ياسر عمر أمين الحزب بالمحافظة، وبحضور ريهام الحفناوي امين التدريب والتثقيف بالمحافظة والدكتور أحمد ثابت أستاذ السلوكيات بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط، والدكتور محمد حسين موسى الأستاذ بكلية الحقوق وعدد من الأمناء المساعدين وأمناء الأمانات النوعية وأمناء المراكز وأمناء التدريب والتثقيف بالمراكز والأقسام.

وأكد الدكتور أحمد ثابت أستاذ السلوكيات بكلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط، أن أخطر ما تتعرض له الدول وخاصة النامية بسبب السوشيال ميديا هي انتشار حروب الجيل الرابع والتي أصبحت تؤثر بالسلب علي العقول عن طريق الشائعات.

وأضاف "ثابت"، خلال كلمته، أن الواي فاي المنتشر يمثل خطر علي مستخدمي الإنترنت وذلك لأنه يعطي حق تصرف الغير في شئون الشخص مما نتج عنه حدوث الكثير من المشاكل نتيجة ارتكاب جرائم إلكترونية

وأوضح أن حروب الشائعات باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت لها تاثير على المرونة الذهنية وتحريك المشاعر والتحكم في العقول، مما جعل الكثير من المجتمع يصبح انفعاليا بدرجة كبيرة.

وأضاف أن الشائعات الإلكترونية لها تأثير في العلاقات بين الدول، وذلك باستخدام الشائعات الزاحفة وشائعات العنف، والشائعات الغامضة

وكشف ثابت خلال الندوة أن الدولة المصرية تعرضت لزيادة نسبة الشائعات من 2014 بنسبة 3.3٪ الي 37.7٪، وذلك في مجالات الاقتصاد والصحة والتعليم والتموين.

وأوضح أن أخطر الإشاعات في ذلك التوقيت هي ما يستخدمها ويديرها النخبة وذلك لتحقيق مكاسب سياسية ومادية وذلك كما حدث مع حزب مستقبل وطن والذي مؤخرا بسرعة ترويج الاشاعه ضده رغم حدوث خطأ فردي غير مقصود وأوضح أن مواجهة الشائعات تتطلب سرعة خروج التصريحات الرسمية من الجهات المختصة لتأكيد أو نفي المعلومات المتداولة وذلك بنشرها علي مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نفس السياق، أوضح الدكتور محمد حسين موسي مدرس القانون الجنائي بجامعة اسيوط، أن عصر الثورة الحديثة التي أفرزت الحاسب الآلي والالكترونيات نتج عنها قيام مجموعه غير قليلة من ارتكاب جرائم معلوماتيه أصبح لها تأثير سلبي علي المجتمع وعليه صدر قانون الجرائم الإلكترونية، والذي أعطى الحق للمحكمة الجنائيهة حجب أي موقع إلكتروني يسيء للمواطن أو الدولة إضافة إلى فرض غرامات مالية تصل إلى 20  مليون جنيه وحبس من ثلاثة شهور وقد يصل إلى الاشغال الشاقة.

وطالب موسى من يتعرضون للجرائم الإلكترونية إثبات الجريمة بالتوثيق الرسمي، وذلك بطبع دلائل الجريمة وتحرير محضر رسمى للحفاظ على الحقوق.

ومن جانبها قالت ريهام الحفناوي أمينة التدريب والتثقيف بالمحافظة انه في إطار تفعيل دور أمانة التدريب والتثقيف بتوعية المواطنين بما يتواكب مع مشاكل العصر الحديث، تم تنظيم هذه الندوة بحضور كوادر الحزب من مختلف مدن وقري المحافظة، وحضور امناء التدريب والتثقيف علي مستوي المحافظة

كما نظمت أمانة الحزب بمركز الحوامدية، ندوة حول نشر الوعى لدى السيدات فى المراكز والقرى والأحياء وتوفير كل سبل الأمان ونشر مدى أهمية الفحص الطبى المبكر للثدى.

وقال الدكتور عماد أبو الدهب، أمين الحزب بالحوامدية، إن الندوة تأتي تنفيذاً لتوجيهات عادل ناصر أمين الحزب بمحافظة الجيزة والنائب عبدالوهاب خليل أمين التنظيم بالمحافظة بتفعيل دور الثقافة والوعى والطمأنينة بين السيدات وسرعة إقامة فاعليات عن أهمية تثقيف السيدات بفحص الثدى.

وأكد "أبو الدهب"، على أن مثل هذه الفاعليات تعمل على نشر الوعى والحفاظ على الصحه وأننا نسعى لفحص أكبرعدد ممكن من السيدات فى هذه الفاعليه بعد نشر مدى أهميتها للسيدات.

ومن جانبها، أوضحت هويدا طلال، أمينة المرأة بالحوامدية، أن الندوة تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية المثقفات الصحية بوحدة أم خنان، وركزت على أهمية وتنظيم الاسره والإعلان عن حمله لفحص الثدى ومدى أهمية المشاركة والاطمئنان على الصحة، مشيرةً إلى أن ذلك يتم فى إطار تنفيذ خطة العمل العامة بالحزب للاطمئنان على السيدات وأننا نسعى بكل قوة لنشر الوعى والثقافة.

وفي سياق مختلف، قامت أمانة المهنيين المركزية بحزب مستقبل وطن بعمل عدد من الزيارات المختلفة داخل محافظة بورسعيد، وذلك استكمالا للجولات التي قامت بها أمانة المهنيين الفترة الماضية.

وشارك في الوفد، كل من علي شاور الأمين المساعد لأمانة المهنيين المركزية، وحسن عبدالفتاح الأمين المساعد للأمانة المركزية.

وقالت الدكتورة زينب نوار عضو أمانة المهنيين المركزية، أن وفد الأمانة قام بزيارة المنطقة الصناعية ببورسعيد، حيث تفقد الوفد مصنعين وهم متخصصون في إنتاج وتصدير الزيوت والملابس الجاهزة.

وأشارت نوار إلى أن النائب محمود سعد أمين عام المهنيين التقي مع مدير الاستثمار بالمنطقة الصناعية بالمحافظة، وبحث معه الصعوبات والمشاكل التي تواجه بعض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من أجل تقديم الدعم من قبل الحزب والمساهمة في حل تلك المشاكل وتقديم كافة أنواع الدعم التي بحاجة إليها من خلال تدريبات ريادة الأعمال والتسويق وغيرها.

وتابعت، أن وفد الأمانة عقد لقاء تنظيمي مع أعضاء أمانة المهنيين بالمحافظة، مؤكدة على ضرورة عقد لقاءات دورية مع النقابات الفرعية بالمحافظة لبحث المشاكل وإيجاد الحلول ورفع تقرير بها للأمانة العامة، مشيرة إلى أنه تم عقد لقاء آخر مع نقباء النقابات المهنية بالمحافظة.


مبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظاتمبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظات

مبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظاتمبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظات

مبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظاتمبادرات خدمية وأنشطة تنموية.. "مستقبل وطن" يواصل فعالياته في مختلف المحافظات
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة