Close ad

الري: إزالة 480 تعديا على نهر النيل ومنافع الري والصرف في أسبوع

27-12-2019 | 10:56
الري إزالة  تعديا على نهر النيل ومنافع الري والصرف في أسبوعإزالة التعديات على نهر النيل - أرشيفية
أحمد سمير

أعلنت وزارة الري  تمكن أجهزتها من إزالة 480 حالة تعد على نهر النيل وفرعيه ومنافع الري والصرف خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر الحالي.

موضوعات مقترحة

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، صادر صباح اليوم الجمعة، تمكن قطاع تطوير وحماية نهر النيل من تنفيذ 127 إزالة خلال الفترة المذكورة، فيما تمكن قطاع الري من إزالة 123 تعديا على منافع الري، وتنفيذ هيئة الصرف 230 إزالة على منافع الصرف.

من جانبه، أفاد المهندس علاء خالد، رئيس قطاع تطوير وحماية نهر النيل، بأن القطاع نفذ عدة حملات خلال الفترة من 22 ديسمبر وحتى 26 ديسمبر الحالي، أسفرت عن إزالة 38 تعديا في الجيزة، بالإضافة إلى 21 تعديا في القليوبية، 3 تعديات في المنوفية، 26 تعديا في الغربية و6 تعديات في البحيرة، بالإضافة إلى 7 تعديات في كفر الشيخ، 3 تعديات في أسيوط، 12 تعديا في قنا، 11 تعديا في أسوان.

وأشار إلى أن عداد النيل سجّل إزالة 50 ألفا و489 حالة تعد علي نهر النيل منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النهر في يناير 2015، تنوعت بين مبان سكنية ومخالفات ردم بالمجرى، ومخالفات تلوث سواء بالصرف أو الأقفاص السمكية.

وأضاف المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الري، أن القطاع تمكن خلال ذات الفترة، من إزالة 39 حالة تعد في القليوبية، 15 حالة تعد في المنوفية، 36 في الشرقية، 12 حالة تعد في الإسكندرية، 12 حالة تعد في الدقهلية، 9 تعديات في سوهاج، لتسجل التعديات التي أزالها قطاع الري منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل 136 ألفا و536 إزالة.

وفي سياق متصل، أوضح المهندس خالد عبد الرحمن مدين، رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، أن الهيئة خلال الفترة الزمنية نفسها تمكنت من إزالة 188 تعديا في نطاق إقليم شرق الدلتا، بزمام محافظات (الشرقية – الدقهلية - القليوبية)، وإزالة 17 تعديا في نطاق إقليم وسط الدلتا، بزمام محافظتي (المنوفية - كفر الشيخ)، وإزالة 25 تعديا في نطاق إقليم مصر العليا، بزمام محافظات ( أسيوط - قنا - سوهاج - الأقصر)

وسجلت الهيئة إجمالي التعديات التي تمت إزالتها منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، 73 ألفا و954 تعديا.

وتنوعت التعديات بين مبان خرسانية أو مبان بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور، أو ردم بالجسور أو قطع جسور أو عائمات مخالفة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة