Close ad

يوسف العثيمين: للصحافة والبرلمان دور كبير للتأكيد على مطالب محاربة الإرهاب والتطرف

15-12-2019 | 11:07
يوسف العثيمين للصحافة والبرلمان دور كبير للتأكيد على مطالب محاربة الإرهاب والتطرفيوسف العثمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي
وسام عبد العليم

تحدث يوسف العثمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حول دور المنظمة في مواجهة الإرهاب والتطرف والغلو.

موضوعات مقترحة

وعول أمين عام منظمة التعاون الإسلامي على دور الصحافة والبرلمان للتأكيد على مطالب محاربة الإرهاب والتطرف والغلو مع احترام قوانين كل دولة.

وقال: الارهاب لا دين له ولا عرق ولا جنسية، مستشهدا بما حدث في نيوزيلندا وقتل المصلين داخل المسجد وهو ما يدلل على أن الإرهاب لا دين له.

وطالب بالرقابة على الفضاء الإلكترونى والحد من التغريدات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لكل من يشاء، والحد من كل من يريد أن يستعدى من يشاء.

ودعا أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، إلى ضرورة وجود قوانين صارمة للفضاء الإلكترونى للحد من الأعمال الإرهابية خصوصا أن الشباب هم المستهدفون فى التطرف والإرهاب والغلو.

وأوضح يوسف العثيمين أن الحوادث الإرهابية فى عدد من الدول لا يجب أن نقيسها بعدد القتلى من الأبرياء فحسب، لكن علينا التركيز على قضايا أخرى كالاستثمار والأمن والموقف من المهاجرين فى العالم.

جاء ذلك خلال فعاليات جلسة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين ضمن فعاليات منتدى شباب العالم فى نسخته الثالثة بشرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: