Close ad

رئيس جمهورية المجر وقرينته يزوران منطقة آثار الهرم وسقارة| صور

29-11-2019 | 16:19
رئيس جمهورية المجر وقرينته يزوران منطقة آثار الهرم وسقارة| صور بانوش أدير رئيس جمهورية المجر وزوجته وابنته بمنطقة آثار الهرم
عمر المهدى

استقبلت اليوم الجمعة، منطقتا آثار الهرم وسقارة "بانوش أدير" رئيس جمهورية المجر، وزوجته وابنته والوفد المرافق له.

موضوعات مقترحة

وقال أشرف محي الدين، مدير عام آثار الهرم، إن الزيارة في منطقة أهرامات الجيزة استغرقت قرابة الثلاث ساعات، شملت الهرم الأكبر من الداخل ومتحف مركب خوفو وتمثال أبو الهول ومنطقة البانوراما.

وقد أبدى رئيس جمهورية المجر، إعجابه الشديد بطريقة بناء الهرم، متسائلاً عن عدد العمال الذين قاموا ببنائه وعدد الأحجار التي تم استخدامها فيه وكيفية نحت التابوت الجرانيتي الخاص بالملك خوفو والموجود بحجرة الدفن الخاصة به.
رئيس جمهورية المجر بمنطقة آثار الهرم


ثم توجهت الزيارة إلى متحف مركب خوفو، وقام محي الدين بشرح طريقة تجميع المركب ومراحل ترميمها، كما أبدى الرئيس الضيف انبهاره بضخامة تمثال أبو الهول وطريقة نحته، وشغفه لمعرفة تاريخ هذا التمثال، وهو ما قام محي الدين بالإجابة عنه وعن مراحل الترميم التي تمت به ومشروع تخفيض منسوب المياه الجوفية أسفله.
بانوش أدير رئيس جمهورية المجر وزوجته بمنطقة آثار الهرم


وأشار محي الدين، إلى أن الرئيس قد حرص على زيارة كل المزارات الأثرية بالمنطقة نظراً لحبه الشديد للحضارة المصرية، كما تم التقاط الصور التذكارية في مختلف المناطق، وكذلك منطقة البانورما.
رئيس جمهورية المجر بمنطقة آثار الهرم


ومن جانبه قال صبري فرح، مدير عام آثار سقارة، إن زيارة الرئيس الضيف وحرمه وابنته والوفد المرافق لهم تضمنت أيضا منطقة سقارة الأثرية، حيث زاروا الهرم المدرج ومقبرة ايدوت ومقبرة مِحو ومتحف إيمحتب بسقارة.

وأوضح فرج، أن رئيس المجر قد أبدى انبهاره ببناء المجموعة الجنائزية للهرم المدرج للملك زوسر وجمال وروعة النقوش بالمقابر وألوانها، كما أبدى إعجابه بروعة الباب الوهمي الخاص بمقبرة محو الذي كان يشغل منصب وزيرا، بالإضافة إلى القطع المعروضة بمتحف إيمحتب ومومياء مرنرع.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: