Close ad

متحدث الرئاسة: زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات ناجحة وتدعم مسيرة التعاون بين البلدين | فيديو

14-11-2019 | 21:33
متحدث الرئاسة زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات ناجحة وتدعم مسيرة التعاون بين البلدين | فيديوالسفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية
وسام عبد العليم

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن العلاقات المصرية - الإماراتية لها خصوصية وتعد نموذجًا مثاليًا للعلاقات العربية - العربية.

موضوعات مقترحة

وأشار راضى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الخميس، مع الإعلامي تامر أمين في برنامج " آخر النهار " المذاع على شاشة فضائية النهار، إلى أن العلاقات بين البلدين علاقات تاريخية ممتدة منذ تأسيس دولة الإمارات، موضحا أن مصر كان لها دور فى تأسيس دولة الإمارات.

وأضاف راضى أن دولة الإمارات كان لها موقف تاريخي إبان حرب أكتوبر، وكل مواقف الإمارات تجاه مصر تاريخية بداية من الشيخ زايد وحتى القيادة الحالية.

وأكد المتحدث الرئاسي، أن زيارة الرئيس السيسي إلى الإمارات ناجحة بكل المقاييس وتدعم مسيرة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين، حيث تم توقيع اتفاقية بين صندوق مصر السيادي ونظيره في الإمارات وتم تأسيس منصة للاستثمار والتعاون قوامها 20 مليار دولار، وسيتم استغلال هذا المبلغ في مشروعات قومية داخل مصر ومع القطاع الخاص في كلا البلدين.


مداخلة المتحدث باسم رئاسة الجمهورية على قناة النهار
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: