Close ad

افتتاح فصول للتدريب الغنائي والعزفي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوان

24-10-2019 | 13:34
افتتاح فصول للتدريب الغنائي والعزفي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة حلوانجامعة حلوان
محمود سعد

أعلن مركز الإبداع الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، افتتاح فصول للتدريب الغنائي والعزفي للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

موضوعات مقترحة

تعقد الدورات التدريبية خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمير ٢٠١٩، بهدف تنمية وصقل مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الموسيقى من خلال دورات في الغناء والعزف الجماعي تستهدف الوصول إلى كافة شرائح المجتمع لتحقيق خطة التنمية الشاملة.

ويتم قبول المتدربين عقب مقابلة شخصية مع الدكتور كرم ملاك شاروبيم، عميد كلية التربية الموسيقية بالجامعة، يتم بعدها تسجيل المتدرب بالدورة التدريبية التي يتم تقديمها بسعر رمزي للطلاب.

وأوضح أنه يتم تأهيل وتدريب الطلاب من قبل متخصصين يقومون بتقديم برامج مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى تدريبهم على الكيفية اللازمة لاندماجهم في المجتمع بما يساعد على اكتشاف مواهبهم.

ويتم تقديم هذه الدورات التدريبية داخل وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لمركز الإبداع الموسيقي، والتي تم إنشاؤها حديثاً وهي أول وحدة متخصصة فنياً في تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة علي مستوى جامعات مصر الحكومية ويتم الإشراف عليها من قبل نخبة مختارة من الأساتذة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: