Close ad

"البيئة" تستعد لإطلاق مسابقة عالمية لتصميم منصة دولية للشباب والابتكار البيئي

26-9-2019 | 16:26
البيئة تستعد لإطلاق مسابقة عالمية لتصميم منصة دولية للشباب والابتكار البيئي الأمم المتحدة
دينا المراغي

اتفقت وزارة البيئة ورئيسة مؤتمر أطراف اتفاقية التنوع البيولوجي الرابع عشر، مع مايكل كورتيكا وزير الدولة والمفوض الحكومي البولندي لرئاسة مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين على إطلاق مسابقة عالمية لتصميم منصة للشباب والابتكار البيئي، ليتم اختيار أحسن شعار عن البيئة والحفاظ عليها.

موضوعات مقترحة
كما اتفق الجانبان أيضا على إطلاق منصة إلكترونية في أقرب فرصة لتكون بمنزلة  نقطة التقاء للشباب من كافة أرجاء العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع وفد من وزارة البيئة، ومايكل كورتيكا على هامش مشاركتهما في قمة العمل المناخي بالأمم المتحدة، حيث اتفق الجانبان على دعوة الجهات الراغبة في مساعدتهم لإطلاق مزيد من الابتكارات والمشروعات الناشئة التي تمكن العالم من تنفيذ عملية التحول من النمط التقليدي في التنمية إلى نمط أكثر استدامة ومرونة مناخية.

وتطرق الوفد، إلى إجراءات دمج الشباب في مسيرة العمل البيئي وكيفية دمج افكارهم المبتكرة ومشروعاتهم ورؤيتهم في الإجراءات التي يجب أن تتخذها دول العالم فيما يخص تغير المناخ والتنوع البيولوجي خلال الفترة المقبلة.

وناقش وفد البيئة خلال الاجتماع أوجه التعاون بين كل من اتفاقية المناخ واتفاقية التنوع البيولوجى، واستكمال ما تم من إنجازات خلال مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر بشرم الشيخ ومؤتمر الأطراف الرابع والعشرين لاتفاقية تغير المناخ بكاتوفيتسا، حيث قام كورتيكا بتسليم الدكتورة ياسمين فؤاد نسخة من كتيب قواعد عمل كاتوفيتسا الذي يجمع كافة قواعد تنفيذ اتفاق باريس بشكل مفصل.

من جانبه أعرب الوزير البولندي عن شكره وامتنانه على مجهوداتها أثناء التفاوض فى بولندا على محور التمويل، الذى ترأسته الوزيرة مع نظيرها الألماني بعد أن تعثر سير المفاوضات على المستوى الفنى، وأضاف أن مصر من الدول التى تكتب تاريخ الاتفاقيه وآليات تنفيذها.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: