Close ad

سلاسل بشرية وأغان وطنية أمام المنصة بمليونية "لا للإخوان".. وهتافات بسقوط المرشد

6-7-2012 | 14:07
أميرة وهبة
مازال العشرات من المتظاهرين يتوافدون أمام منصة النصب التذكاري للجندي المجهول بشارع النصر بمدينة نصر، للمشاركة فى فعاليات تظاهرة اليوم الجمعة والتى أطلق عليها مليونية "لا للإخوان"، للتأكيد على قرار المحكمة الدستورية العليا بحل مجلس الشعب واستكمال الإعلان الدستوري المكمل.
موضوعات مقترحة


كما طالب المتظاهرون بحل جماعة الإخوان المسلمين ومجلس الشوري، مؤكدين رفضهم استمرار اللجنة التأسيسية للدستور التى يسيطر عليها جماعة الإخوان المسلمين والتيارات الإسلامية، والتاكيد على مدنية الدولة

وردد المتظاهرون هتافات "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"يسقط يسقط حكم الإخوان"، "الشعب يؤيد حل مجلس الشعب"، "الجيش والشعب إيد واحدة". ورفع المتواجدون لافتات كتب عليها "الداخلية والدفاع والإعلان المكمل والتأسيسية خط أحمر"، وأخري مكتوبا عليها كلنا "أحمد حسين"، الطالب بكلية الهندسة الذي لقي مصرعه في محافظة السويس الأحد الماضي، على يد ملتحين، "الدين لله والوطن للجميع"، و"مسلم ومسيحي إيد واحدة"، و"لا للجمعية التأسيسية"، و"نعم لحل مجلس الشعب".

وتساءل المتظاهرون "لماذا الشعب بأكمله ثار حينما قتل الشهيد "خالد سعيد، وسيد بلال" علي أيدي رجال الداخلية ولم يتحرك ساكناً عندما قتل الشهيد "أحمد حسين"، الطالب بكلية الهندسة، الذي لقي مصرعه في محافظة السويس الأحد الماضي، على أيدي ملتحين متشددين بدم بارد، وكذا اغتيال الشقيقين بالشرقية وغيرهم؟.

وطالب معتصمو المنصة من قوات الجيش والشرطة بتأمين هذه المليونية، وذلك على خلفية تعرضهم للاعتداء على أيدي مجهولين منذ عدة أيام وإصابة البعض منهم ونقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

من جانب آخر نظم بعض المشاركين فى المليونية سلاسل بشرية لتأمين الاعتصام من خلال لجان شعبية تقوم بتفتيش الوافدين، كما قاموا بإغلاق مداخل الاعتصام بالأسلاك الشائكة لمنع أي أعمال شغب أو محاولة الإعتداء عليهم.

كما قامت المنصة الوحيدة التى تم نصبها أمام النصب التذكارى بتشغيل الأغانى الوطنية، وكان الناشطون قد بدأوا اعتصاماً مفتوحاً أمام المنصة ونصب عدد من الخيام للتعبير عن رفضهم لسيطرة جماعة الإخوان المسلمين على مقاليد الحكم في مصر على حد تعبيرهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة