Close ad

بحد أقصى 50 ألف جنيه.. تعرف على المستندات المطلوبة للحصول على "قرض المدارس"

9-9-2019 | 14:10
بحد أقصى  ألف جنيه تعرف على المستندات المطلوبة للحصول على قرض المدارسمدارس
أميرة هشام

قرض المصروفات المدرسية هو قرض يقدمه بنك ناصر تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد، وهو برنامج لتمويل سداد المصروفات المدرسية لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور ومساعدتهم في تسديد المصروفات المدرسية.

موضوعات مقترحة

عمد بنك ناصر لتقديم هذا البرنامج التمويلي إيمانا  منه  بأن الاستثمار  فى تعليم الأبناء هو الفرصة الحقيقية لتأمين مستقبلهم ولأن الاستثمار في البشر هو الاستثمار الأجدى على الإطلاق.

يهدف البرنامج إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، وإتاحة الفرصة لرفع معدلات الإلتحاق بالمدارس و مساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى المدارس الخاصة .

يطرح برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية أكثر من طريقة لإتاحة هذا التمويل،  الأولى عبارة عن تمويل سنة دراسية واحدة تسدد علي 10 أشهر.

والثانية هي تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة أو الثانوية بحد أقصي للتمويل 50 ألف جنيه.

يستهدف القرض أصحاب الوظائف الحكومية و أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، و العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة،

وتختلف  المستندات المطلوبة باختلاف الفئة المستهدفة، فالمستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي هي طلب الحصول على التمويل، وصورة رقم القومي سار بالإضافة إلى إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة مع تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب مع توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب و شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر ، بالإضافة إلى مفردات المرتب .

وبالنسبة لأصحاب وورثه المعاشات يضاف إلى المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما العاملون في القطاع الخاص فتكون نفس المستندات و يضاف إليها صور بطاقات عدد اثنين ضامنين وإيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين و كذلك ما يفيد مدة الخدمة على ألا تقل عن خمس سنوات لكل منهم.

و بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة و يضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر و مستخرج حديث من السجل التجاري. .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: