Close ad

"وزارة الأوقاف":٦٠ عالما و٩ واعظات لأول مرة لمرافقة الحجاج| صور

18-7-2019 | 15:43
وزارة  الأوقاف٦٠ عالما و٩ واعظات لأول مرة لمرافقة الحجاج| صور الحجاج
تهاني عبدالرحيم - ليلى عبد الحميد

قالت وزارة الأوقاف، إنه سيرافق بعثة الحج المغادرة من مطار القاهرة، 60 عالما من علماء الأزهر، بالإضافة 9 واعظات من السيدات، لأول مرة لمرافقة السيدات خلال رحلة الحج.

موضوعات مقترحة

أعربت الوزراة ، عن سعادتها لتسيير أولى رحلات وفود الحجاج المغادرين إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج، مثنيًة الجهود المبذولة من قبل وزارتي الطيران المدني والداخلية في تسيير إجراءات السفر للحجاج.

ولفتت الوزراة إلى أن هناك 3 وزراء يودعون اليوم أول فوج من الحجاج المغادرين إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، وذلك داخل الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

وأعدت سلطات المطار احتفالا داخل الصالة الموسمية المخصصة لرحلات الحج والعمرة، يقوم خلاله الوزراء ومسئولو الجهات المشاركة في موسم الحج بتوديع أول أفواج حجاج القرعة في إطار استعدادات الدولة بتوفير كل التيسير على الحجاج وتوفير سبل الراحة لهم منذ مغادرتهم حتى عودتهم إلى وطنهم سالمين بعد أداء المناسك.

وتم تجهيز مخيمات بجانب مباني الركاب تتسع لاستقبال حجاج بيت الله الحرام ومودعيهم ومجهزة بكافة الخدمات من مقاعد وإضاءة وتهوية وكافيتريا وإسعاف وخدمات طبية وأماكن للصلاة إذاعة داخلية للتوعية ومكتب استعلامات ووسائل إطفاء، وانتهت شركة الميناء من عمل لوحات إرشادية داخل صالات السفر وخارجها وعلى الطرق المؤدية للمطار وتجهيز الإذاعة الداخلية وتخصيص كاونترات لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وتشكيل مجموعات عمل من موظفي العلاقات العامة لمساعدتهم على إنهاء إجراءات سفرهم.

ومن المقرر أن تنقل الشركة الوطنية مصر للطيران هذا العام إلى الأراضي المقدسة 70 ألف حاج، على متن 350 رحلة جوية، على أن تكون آخر الرحلات خلال مرحلة ذهاب الحجاج يوم 5 أغسطس المقبل، فيما تبدأ رحلات العودة بعد أداء المناسك يوم 14 من الشهر ذاته.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: