Close ad

عميدة "صيدلة بنات الأزهر": مؤتمر"قادة التعليم العالي بإفريقيا" يقام للمرة الأولى فى مصر برعاية الرئيس

2-7-2019 | 18:17
عميدة صيدلة بنات الأزهر مؤتمرقادة التعليم العالي بإفريقيا يقام للمرة الأولى فى مصر برعاية الرئيسد أماني الشريف
شيماء عبد الهادي

كشفت د. أماني الشريف، عميدة كلية الصيدلة بنات بجامعة الأزهر، ومديرة المكتب الإقليمى لاتحاد الجامعات الإفريقية، أن مؤتمر قادة التعليم العالي بالقارة الإفريقية، والذي تعقده جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الإفريقية، فى الفترة من ٨ إلى ١١ يوليو المقبل، يحظى برعاية فخامة رئيس جمهورية مصر العربية.

موضوعات مقترحة

وأضافت، أن جامعة الأزهر نجحت في الحصول على موافقة مجلس اتحاد الجامعات الإفريقية واختيارها لتنظيمه من بين الدول الإفريقية التي تقدمت بطلب استضافته.

وتابعت د. الشريف، أن هذا المؤتمر الذي يعقد كل عامين ويعد الأكبر في القارة الإفريقية، وستتم من خلاله مناقشة الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي للاتحاد الإفريقي ٢٠١٦-٢٠٢٥، ويشارك فيه ما يزيد على ١٨٠ جامعة بتمثيل رفيع المستوى من كل قارات العالم.

يستهدف المؤتمر البحث والمناقشة الجماعية للموضوعات ذات الاهتمام المشترك والأولويات اللازمة لتنمية وتطوير التعليم العالي فى الجامعات والمؤسسات التعليمية بإفريقيا.

جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد لأول مرة بمصر، متزامنًا مع رئاسة مصر الاتحاد الإفريقى، ويعد أكبر تجمع لكبار المسئولين عن مؤسسات التعليم العالي فى القارة الإفريقية، ويشارك فى المؤتمر ٣٠٠ من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من ٤٠ دولة من كل قارات العالم، و٤٣ مؤسسة دولية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة