Close ad

طلب إحاطة بشأن انتشار أنواع من زيوت السيارات المغشوشة

2-7-2019 | 15:18
طلب إحاطة بشأن انتشار أنواع من زيوت السيارات المغشوشة زيوت السيارات
غادة أبوطالب

تقدمت النائبة أنيسة حسونة، عضوة مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزارات  الصناعة والبترول والتموين، بشأن انتشار أنواع من زيوت السيارات المغشوش وكشفت النائبة، عن انتشار أنواع من زيوت السيارات المغشوشة، التي تباع في الورش غير المرخصة، ويستخدمها أصحاب السيارات دون علمهم، ولا يكتشفون ذلك إلا وقت الحادث. 

موضوعات مقترحة

وأشارت إلى وجود العديد من زيوت السيارات التالفة التي انتشرت في السوق المصري مؤخرًا مجهولة المصدر، ما بين إنتاج في مصانع "بير السلم" ومستوردة من الخارج تكون سببا رئيسيا في أغلبية حوادث الطرق.

ولفتت إلى أن بعض ورش الميكانيكا غير المرخص لها وفى غياب القانون والحكومة والحملات التفتيش، تقوم بتعبئة براميل بلاستيكية زرقاء بزيوت مستعملة، بعد إضافة السولار وبعض المواد الأخرى، وتباع على أنها جديدة.

وأردفت النائبة: تقوم هذه الورش باستخدام علامات تجارية مُقلدة ليتم وضعها أسفل البراميل، حتى لا يلاحظ المشتري أن هذا الزيت به مشكلة رغم سعره الرخيص عن الزيت الذي يُباع بتوكيلات السيارات وتساءلت: "أين الدور الرقابي الذي تقوم به الجهات والهيئات المعنية سواء من وزارة البترول أو وزارة التموين، هل يتم عمل اختبارات لعينة عشوائية من الزيوت المتواجدة بمحطات الوقود لضمان عدم الغش على المستهلك؟!".

وطالبت بإيقاف القرار الوزاري الصادر بالسماح على استيراد زيوت السيارات لتجنب تكرار حوادث الطرق وضرورة رقابة مباحث التموين وحماية المستهلك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة