Close ad

رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقي عددا من الوفود المشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفساد

13-6-2019 | 16:16
رئيس هيئة الرقابة الإدارية يلتقي عددا من الوفود المشاركة بالمنتدى الإفريقي الأول لمكافحة الفسادرئيس هيئة الرقابة الإدارية خلال لقاءه مع عدد من الوفود المشاركة في المنتدي

التقي الوزير شريف سيف الدين، رئيس هيئة الرقابة الإدارية، اليوم، وفدا من أعضاء المجلس الاستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد، وذلك علي هامش المنتدي الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

موضوعات مقترحة

وتناول اللقاء بحث أطر التعاون المشترك بين هيئة الرقابة الإدارية المجلس الإستشاري الإفريقي لمكافحة الفساد في المستقبل، وكذلك أطر تفعيل التوصيات التي ستصدر عن المنتدي في ختام جلساته.
وفي نهاية اللقاء وجه الوزير شريف سيف الدين الشكر لأعضاء المجلس علي المشاركة في المنتدي.

كما التقي الوزير شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، د. مهند حجازي، رئيس هيئة النزاهة بالمملكة الأردنية الهاشمية، علي هامش فاعليات اليوم الثاني من المنتدي الإفريقي الأول لمكافحة الفساد.

وتناول اللقاء بحث سبل التعاون الثنائي وتبادل الخبرات، إضافة إلي توفير هيئة الرقابة المصرية لعدد من فرص التدريب لأعضاء الجانب الأردني، كما تم الاتفاق علي انشاء منصة إلكترونية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في مكافحة الفساد بين الدول.

والتقي الوزير شريف سيف الدين، محمد بشير الراشدي رئيس الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب، واستعرض الوزير خلال اللقاء مهام هيئة الرقابة الإدارية وأبرز أدوارها وتخصصاتها والأجهزة التابعة لها.

كما تم الاتفاق علي أبرز ملامح المرحلة الأولي من التعاون بين الهيئتين، ووجه الوزير شريف سيف الدين الدعوة لمحمد بشير لزيارة الهيئة.

وأوضح الراشدي أن الهيئة الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد في المغرب في طور الهيكلة حاليا، وسيتم الاستفادة بشكل كبير من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد.

كما التقي طارق كور رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته بالجزائر، حيث استعرض الجانبان سبل التعاون الثنائي بين الهيئتين.

وأكد كور، حرص الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد في الجزائر علي فتح قنوات مباشرة للاستفادة من خبرات الهيئة في كافة المجالات، لافتا إلي أن الجزائر بصدد إطلاق استراتيجية قومية لمكافحة الفساد.

وأكد الوزير شريف سيف الدين استعداد الهيئة لتقديم كامل الدعم للجانب الجزائري لإطلاق الاستراتيجية الوطنية الخاصة بالهيئة الجزائرية، مشيرا إلى أن المنتدي مثل نقطة مهمة جدا، لوضع أطر موحدة للتعاون بين الدول في مكافحة الفساد، وهو ما يسهم في زيادة التعاون بين الدول مستقبلا.

كما التقي محمد راشد الزعابي وكيل ديوان المحاسبة في دولة الإمارات، وأكد خلال اللقاء الأهمية الكبري التي توليها مصر في مكافحة الفساد، وتكليف  الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تكاتف جميع الجهات الحكومية للتصدي للفساد بكافة أنواعه.

ودعا الوزير شريف سيف الدين، محمد راشد للاطلاع علي الإستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد، إضافة إلي الإطلاع علي أنشطة وبرامج الهيئة.

وأكد راشد، الأهمية الكبري التي توليها دولة الإمارات في الاستفادة من الخبرات المصرية في مكافحة الفساد وعلي رأسها هيئة الرقابة الإدارة والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.

كما التقي الوزير شريف سيف الدين، كلاً من وزيرة الحكم الرشيد، ووزير الداخلية بدولة بروندي.

وأشاد وزير الداخلية ببوروندي، بحسن الاستقبال منذ انطلاق فاعليات اليوم الأول من المنتدي الإفريقي الأول لمكافحة الفساد، وهو ما اعتاده الجانب البروندي دائمًا من الجانب المصري.

وأكد الوزير شريف سيف الدين الأهمية التي توليها مصر في دعم أشقائها الأفارقة وعلي رأسهم دولة بروندي، كما منح عددا من المنح الدراسية التدريبية للجانب البروندي للتدريب في الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد، اضافة إلى نسخة من الإستراتيجية المصرية لمكافحة الفساد بالنسخة الفرنسية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة