Close ad

الجماعة الإسلامية تدعو "الأعلى للقضاء" لبيان موقفه من تصريحات الزند

9-6-2012 | 13:31
أ ش أ
أكدت الجماعة الإسلامية اعتزازها وتقديرها للقضاء المصري الحر المستقل المنحاز إلى ثورة 25 يناير، مؤكدة أنها تقدر وتدعم أيضا السلطة التشريعية المنتخبة، وترى أنه في تكامل السلطات الثلاث القضائية والتشريعية والتنفيذية الطريق الصحيح والوحيد لإقامة وطن حر مستقل يتطلع إليه جميع المصريين .. غير أنها أعربت عن دهشتها إزاء تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة في مؤتمره الصحفي الأخير.
موضوعات مقترحة


وقالت الجماعة الإسلامية في بيان لها اليوم السبت، إنه إذا كان المجلس الأعلى للقضاء هو الجهة المعنية بالتعبير عن السلطة القضائية فإنها تطالبه ببيان موقفه من تلك التصريحات، وأوضحت أنها إذا كانت ترى أنه لا ينبغي التعرض للأحكام القضائية بصورة تمس نزاهة القضاء المصري بشكل عام، فإنها ترى أن من حق كل مصري أن يناقش تلك الأحكام بصورة موضوعية ويلجأ إلى السبل القانونية للطعن فيها والسعي لنقضها، وإن القول بغير ذلك يعطي قدسية لما لا قدسية له.

وأشارت الجماعة إلى أنها تدعم المجلس التشريعي في استكمال دوره في ثورة 25 يناير وتلبية تطلعات المواطنين المصريين الذين ينتظرون منه مزيدا من القرارات والتشريعات التي تحقق العدالة الاجتماعية وترسخ الحرية وتواجه الفساد .
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: