Close ad

"ألسن عين شمس" تطلق أولى تجاربها الناجحة للاختبارات الإلكترونية

4-5-2019 | 14:02
ألسن عين شمس تطلق أولى تجاربها الناجحة للاختبارات الإلكترونيةألسن عين شمس
محمود سعد

أكدت د. منى فؤاد عميد كلية ألسن جامعة عين شمس، أن إدارة الكلية لا تألو جهداً في تطوير العملية التعليمية وفق توجهات الدولة برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أطلق عام 2019 عاما للتعليم، مؤكدة أن كلية الألسن بجامعة عين شمس تمتلك من البنية التحتية ما يؤهلها لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الاختبارات الإلكترونية.

موضوعات مقترحة

حيث استطاعت وحدة التعليم الإلكتروني بكلية الألسن جامعة عين شمس من تنفيذ أول تجاربها العملية الناجحة في مجال الاختبارات الإلكترونية، تحت رعاية د.منى فؤاد عميد الكلية، ود.عبدالمعطي صالح وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وإشراف د.الهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها ومدير الوحدة، قامت الوحدة بتصميم اختبار إلكتروني لمادة الحاسب الآلي لطلاب تخلفات الفرقة الأولى، وتأتي التجربة تتويج لمجهودات إدارة الكلية خلال الفترة الماضية.

و تابع د.عبدالمعطي صالح وكيل الكلية، أن القطاع التزم بخطة تطوير أساليب الدراسة والعمل على ميكنتها والاستعداد على مختلف الأصعدة لاستقبال طلاب الثانوية العامة بنظام التعليم الإلكتروني وتصحيحها إلكترونياً.

وأشارت د.إلهام بدر مدرس اللغة العبرية وأدابها بالكلية ومدير الوحدة، إلى أن الوحدة استعانت في الاختبار الإلكتروني بخدمات المكتبة الرقمية بالجامعة برئاسة الدكتور هاني شاكر، الذي استطاع أن يجعل من البريد الإلكتروني الرسمي أداة لاقتحام مجال الاختبارات الإلكترونية.

وأكدت أنه بعد نجاح تجربة الاختبارات الإلكترونية سيتم تعميمها العام القادم لمادة الحاسب الآلي للفرقة الأولى، كما أن هناك توجها عاما لتعميم التجربة على اللغة الأجنبية الثانية بداية من العام الدراسي القادم.

وأوضحت أن وحدة التعليم الإلكتروني بالكلية مزودة بثمان معامل الكترونية يتم تطويرها بشكل دوري لمواكبة التطورات الأخيرة، كما استطاعت الوحدة خلال الفترة الأخيرة بتقديم العديد من الدورات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ليصبحوا جاهزين لاستقبال "جيل التابلت"خلال عامين، وشددت على أنه لا عودة للوراء، حيث أصبح العالم يستخدم التكنولوجيا المتطورة في العملية التعليمية بشكل أساسي.


 د.مني فؤاد عميد كلية ألسن جامعة عين شمس د.مني فؤاد عميد كلية ألسن جامعة عين شمس

لاختبارات الإلكترونية لاختبارات الإلكترونية

لاختبارات الإلكترونية لاختبارات الإلكترونية

لاختبارات الإلكترونية لاختبارات الإلكترونية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: