Close ad

"الوطنية للانتخابات" تقرر استمرار تصويت المواطنين بلجان الاقتراع خلال ساعة الراحة

21-4-2019 | 14:19
الوطنية للانتخابات تقرر استمرار تصويت المواطنين بلجان الاقتراع خلال ساعة الراحةالمستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات
شريف أبو الفضل

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، قرارًا اليوم الأحد، باستمرار عمل لجان الاقتراع على استفتاء التعديلات الدستورية بمختلف محافظات الجمهورية، خلال ساعة الراحة، التي حددها القانون من الثالثة وحتى الرابعة عصرًا.

موضوعات مقترحة

وقال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة، إن قرار استمرار العمل خلال ساعة الراحة، جاء تيسيرًا على المواطنين، ونظرًا لإقبال المواطنين أمام لجان الاقتراع وضمانة لعدم تكدس صفوف المواطنين أمام اللجان الانتخابية.

وأوضح رئيس الهيئة، أن غرفة العمليات المركزية تتابع على مدار الساعة كل المستجدات بمختلف اللجان الفرعية لسرعة التعامل معها، وتذليل أية عقبات تواجد المواطنين، أو القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء.

ويجرى الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، تحت إشراف قضائي كامل، ويستمر على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية و يحق للتصويت في الاستفتاء لـ 61 مليون 344 ألف 503 ناخبا وناخبة، وهو إجمالي المواطنين البالغين 18 عامًا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة