Close ad

"لا للإدمان ونعم للرياضة" دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان | صور

18-4-2019 | 13:41
لا للإدمان ونعم للرياضة دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان | صور دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان
محمود سعد

نظمت كلية التمريض جامعة حلوان دورة تدريبية، تحت شعار: "لا للإدمان ونعم للرياضة"، برعاية الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، إن جامعة حلوان تولي اهتماماً كبيراً بقضية الإدمان والتعاطي وتعمل على تثقيف الشباب وتوعيتهم لمواجهة الأفكار المغلوطة للإدمان لما لها من أضرار كبيرة تمس صحة الفرد وسلوكه، كما تمتد آثارها لتلحق أضرارًا اجتماعية واقتصادية للمجتمع كله، موضحاً ضرورة الابتعاد عن المخدرات وأهمية اتباع إرشادات الوقاية من الإدمان، والتعامل مع المدمنين ومساعدتهم على الإقلاع عن المخدرات.

وأشارت الدكتورة صفاء صلاح، عميد كلية التمريض، أن الإدمان، ظاهرة عالمية تُعاني منها جميع المُجتمَعات، فهي تُكلّف البشرية الكثير من الأرواح، كما يؤدي التّعاطِي المُستمِر للمُخدّرات إلى الإدْمان، والذي لا يُعد مُشكلة محليّة فقط، بل هو ظاهِرة موجودة بالفِعل في كافّة المُجتمعات وهو ما يجعل الهيئات الدّولية والمُنظّمات العالمية تتكاتف من أجل إيجاد حُلول لاستئصَال هذه المُشكلة.

هذا وقد هدفت هذه الدورة التدريبية إلى تأهيل طلاب الكلية المتطوعين في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، للتوعية بمخاطر الإدمان وكيفية التعامل مع ظاهرة الإدمان داخل وخارج الحرم الجامعي، تمهيداً لعمل مقر للصندوق بكلية التمريض.

وقد حاضر في الدورة التدريبية الدكتور إبراهيم السيد عسكر مدير عام البرامج الوقائية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، الأستاذة رشا محمد رشاد الباحث بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومنسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بجامعة حلوان.

وجدير بالذكر، أنه سيتم تنظيم مارثون جري في ختام الدورة التدريبية في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم الخميس، الموافق (18/4/2019)، بمقر الحرم الجامعي بعين حلوان.


 دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان

 دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان دورة تدريبية بكلية التمريض جامعة حلوان
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة