Close ad

"سعفان" و"أبو سليمان" يبحثان آليات حل مشكلات العمالة المصرية واللبنانية بالبلدين | صور

17-4-2019 | 10:01
سعفان وأبو سليمان يبحثان آليات حل مشكلات العمالة المصرية واللبنانية بالبلدين | صور لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان وكميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني
محمد خير الله

التقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، كميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني، لبحث أوضاع العمالة في البلدين والمشكلات التي تواجهها، والآليات التي تلزم لحل تلك المشكلات بصورة متبادلة.

موضوعات مقترحة

وأكد الوزيران في بداية اللقاء عمق العلاقات بين مصر ولبنان باعتبارهما وطنا واحدا، ذا قضايا مشتركة .

جاء ذلك على هامش الدورة الـ 46 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا في القاهرة ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وبحضور وزير 17 وزير عمل عربيا ، ورُؤسَاء أصحاب الأعمال والعمال، وأعضَاء الوفُود العَرَبيَّة.

وأكد وزير العمل اللبناني أنه منذ تولي مسئولية الوزارة وهو يعمل على إحداث تغيير في منظومة العمل ، خاصة وضع آليات تمنع الفساد في استقدام العمال والتى تتحول إلى اتجار بالبشر، مشيرا إلي أن هناك عمالا يدخلون لبنان للعمل في تخصصات معينة ، ثم يتم استغلالهم للعمل في مجالات أخرى مثل النظافة وغيرها .

كما أكد أنه تم استثناء العمالة المصرية التي تتقدم لإجازة من تقديم ما يفيد اشتراكهم في منظومة الضمان الاجتماعي ، من واقع الاتفاقية المبرمة بين البلدين والتي تقضي بالمعاملة بالمثل ، مشيرا إلى أنه يعمل على حل مشكلات العمالة المصرية في القريب العاجل .

وأشاد "سعفان" بهذه الخطوات من الجانب اللبناني ، مؤكدا أن هناك بعض المشكلات التي تواجه العمالة المصرية بلبنان، مشددا علي ضرورة حلها ، موجها الإدارة المركزية للعلاقات الخارجية بالوزارة بالتواصل مع المستشار العمالى التابع للسفارة المصرية بالعاصمة بيروت لإعلان ضرورة أن تقوم العمالة المصرية بتوفيق أوضاعها وتقديم الأوراق اللازمة ، ليتمكنوا من العيش بحياة كريمة والتخلص من سوء استغلال بعض أصحاب الأعمال .

وأشار الوزير إلى أن الوزارة لا تسعى إلا إلى تحسين معيشة العمالة المصرية الموجودة حاليا بلبنان، وتصويب أوضاع غير المقيم بشكل غير شرعي .


لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان وكميل أبو سليمان وزير العمل اللبنانيلقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان وكميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني

لقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان وكميل أبو سليمان وزير العمل اللبنانيلقاء وزير القوى العاملة محمد سعفان وكميل أبو سليمان وزير العمل اللبناني
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: