Close ad

أبو هشيمة يحث طلاب جامعة عين شمس على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صور وفيديو

17-4-2019 | 00:36
أبو هشيمة يحث طلاب جامعة عين شمس على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية| صور وفيديوالاستفتاء على التعديلات الدستورية بجامعة عين شمس

حث رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، طلاب جامعة عين شمس، على أهمية المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أنها في مصلحة البلاد خلال المرحلة المقبلة، والمساهمة في تحقيق الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمنى للبلاد، مؤكدًا الدور الكبير الذى يمكن أن يقوم به الطلاب في توعية المواطنين بأهمية هذه التعديلات الدستورية لاستمرار نهضة البلاد.

موضوعات مقترحة

وأكد أبو هشيمة، خلال ندوة حضرها نحو 5000 آلاف طالب وطالبة بكلية تجارة جامعة عين شمس، أن التعديلات الدستورية ضرورية للتوافق مع المرحلة المقبلة، خاصة وأنها دعمت المرأة والشباب والفئات المهمشة، كما أن الدستور الحالي تم إقراره في ظروف صعبة كانت تمر بها البلاد، وكانت الضرورة وقتها تقتضي السرعة في بناء مؤسسات الدولة أولا ثم العمل على إصلاحها وتنقيحها في وقت لاحق، مع استقرار الأوضاع الأمنية والسياسية والاقتصادية في البلاد.

أشار أبو هشيمة، إلى أن هناك بعض الجهات في الخارج تروج شائعات عن هذه التعديلات، وتحاول أن تقصرها على المادة الخاصة بفترة الرئاسة فقط، رغم أن هذه التعديلات شملت العديد من المواد المهمة والضرورية التى كانت تحتاج إلى تعديل وتصب جميعها في صالح الشعب والبلاد.

وقال أبو هشيمة: "أنا هنزل أشارك فى الاستفتاء على الدستور، وهقول نعم لأنى قرأت التعديلات، وشايف أنها كلها للصالح العام وتدعم الاقتصاد، وأرى أن زيادة حجم مشاركة المرأة فى الحياة السياسية سيعمل على نهضة البلد، فمثلا الصين تقدمت بعد عمل المرأة".

ووجه أبو هشيمة رسالة للشباب، وقال: "عشان توصل للى أنت عايزة وتشوف مصر بأفضل حال، انزل شارك فى الاستفتاء على الدستور وقول رأيك بحرية، وعود نفسك على المشاركة وعدم التكاسل، ورئيس الجمهورية عنده إرث 80 سنة صعبة تحتاج لإصلاح، والدولة كبيرة ووجود نائب للرئيس سيعمل على تدعيم الاقتصاد بالدولة، مشيرا إلى أن 6 سنوات مدة للرئاسة معمول به فى كثير من دول العالم ويناسب مصر".

وأضاف أبو هشيمة، "المناهج سنة 96 كانت مختلفة عن الآن والاستفادة الآن أكثر.. والدى ضابط شرطة وعملت وأنا طالب 14 سنة وكنت مركز فى الكورة ولعبت فى النادى المصرى وكنت فاكر إنى هكمل فى الكورة وجالى قطع فى الرابط الصليبى، وأنا فى أولى جامعة كنت أتمرن فى بنك".

واستشهد أبو هشيمة بموقف فى بداية حياته، قائلًا: "أول مرة أقابل تاجر حديد عشان أعرض عليه العمل رحت لتاجر حديد لابس بدلة فطردنى، وارتضيت بالبيع بأسعار أقل من التكلفة وهذا سبب انتشارى، والفكرة كانت إنى أبيع حديد وأخسر فيه ومكنش معايا ولا مليم، ولكنى انتشرت لأنى بدأت بفكرة وهى البيع بأقل من السوق".

واستعرض أبو هشيمة تجاربه، ومواقف كثيرة في حياته .

وأجاب أبو هشيمة عن سؤال حول.. كيف تحمى مشروعك الشخصى من السقوط؟، وقال: "أولًا ابعد عن فكرة موظف الحكومة لندرة الفرص، والاتجاه للقطاع الخاص، والعمل على إنتاج فكرة جديدة، ولابد أن تكون قابلة للتنفيذ ولابد من الإيمان بتلك الفكرة، والنهوض عند الفشل وعدم الاستسلام، وفى بداية حياتك لابد من التركيز فى الفكرة الخاصة بك والعمل على دعمها، ولا أنصح بتنوع الاستثمار فى مجالات أخرى فى البداية يشتتك، والمال هو وسيلة مهمة جدا لتحقيق الطموح، وأنا بدأت فى وقت صعب وقت الثورة وشفت أيام صعبة جدا، وكنت ببنى فى وقت صعب، ومصر مهما مرت بظروف صعبة ستنهض لأنها سوق كبير وجاذبة للاستثمار وبها شباب بأعداد كبيرة، والعالم ينظر لنا على أننا سوق كبير جاذب للاستثمار".

وعرضت الأسرة المنظمة للندوة فيديو يوضح مشوار نجاح أبو هشيمة فى إنتاج حديد التسليح، باستثمارات تتخطى مليار دولار، والأسمنت، باستثمارات 6 مليارات جنيه، والإعلام وتأسيسه مجموعة إعلام المصريين، وأعمال المقاولات والإنشاءات، وكذلك المنتجعات، وحملاته للوقوف بجانب الدولة المصرية والمشروعات الاقتصادية التى تبنيها الدولة، ومبادرات إعمار قرى مصر الفقيرة ورفع كفاءة دور رعاية الأيتام والمسنين، بالإضافة إلى دوره فى الحياه السياسية وتأسيس حزب مستقبل وطن.

وفي لفتة طريفة تحدث رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة مع الطلاب عن علاقته باللاعب المصري الموهوب محمد صلاح، وقال: إنه دائما يشجع محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول، مشيرا إلى أنه يتواصل باستمرار مع صلاح، وهنأه بالهدف الرائع الذى أحرزه أمام تشيلسي، وقال صلاح: "إن شاء الله نعدى الماتش الجاى واحتمال أقابل صاحبك- يقصد كريستيانو- وأنا قلتله احتمال تقابل ميسي".

وأشار أبو هشيمة، إلى أنه تربطه علاقة صداقة مع كريستيانو، ولكن صلاح أهم، قائلًا: "كريستيانو تربطنى به علاقة صداقة ولكن صلاح أهم عندى 100 مرة، وأنا محليا أشجع الأهلى، وأشجع ليفربول عشان محمد صلاح، وكل المصريين كذلك".


جانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمسجانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمس

جانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمسجانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمس

جانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمسجانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمس

جانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمسجانب من ندوة رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة مع طلاب جامعة عين شمس

أبو هشيمة يحث طلاب جامعة عين شمس على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة