Close ad

فرج عامر: الضربات الأمنية الاستباقية قضت على الخلايا الإرهابية

14-4-2019 | 12:22
فرج عامر الضربات الأمنية الاستباقية قضت على الخلايا الإرهابية المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب
غادة أبو طالب

أشاد المهندس المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب بنجاح قوات الشرطة في القضاء على خلية إرهابية بالعريش بمحافظة شمال سيناء ومقتل 11 من عناصرها بعد ورود معلومات لقطاع الأمن الوطنى بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المبانى بمنطقة أبو عيطة بالعريش واستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات الإرهابية فى العديد من المناطق الحيوية وتمركزات القوات المسلحة والشرطة .

موضوعات مقترحة

وقال "عامر" في تصريحات صحفي، إن نجاح قوات الأمن باستهداف الخلية الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، والذى استمر لفترة وأسفر عن مصرعهم والعثور بحوزتهم على "2 بندقية آلية – 3 بندقية FN – 2بندقية خرطوش – 2 عبوة متفجرة – 2 حزام ناسف".

كما أشاد المهندس محمد فرج عامر بنجاح قوات الأمن فى إحباط هجوم إرهابى استهدف كمين عيون موسى الأمنى وتمكنت بحرفية من التصدى للعناصر الإرهابية المسلحة.

وكانت العناصر الإرهابية قد قامت باستهداف نقطة التفتيش الأمنى بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة قد حالت دون ذلك.

وبادرت بالتعامل على الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، مما أسفر عن مقتل اثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهما على حزام ناسف كان معداً لاستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.

واعتبر "عامر" هذه الضربات الموجعة من الأجهزة الأمنية للإرهابيين بأنه دليل قاطع على نجاح السياسة الأمنية لوزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى توجيه ضربات استباقية ناجحة ضد اعضاء تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة وهو ماكان له أثاره الكبيرة فى القضاء على العديد من الخلايا الإرهابية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة