Close ad

لدعم المشاركة في "استفتاء الدستور".. وفد "مستقبل وطن" يلتقى الجالية المصرية بفرنسا| صور

13-4-2019 | 14:24
لدعم المشاركة في استفتاء الدستور وفد مستقبل وطن يلتقى الجالية المصرية بفرنسا| صور وفد مستقبل وطن في باريس
أحمد سعيد

التقي وفد حزب مستقبل وطن، في ثالث الجوالات الأوربية، بقيادات ورموز الجالية المصرية بفرنسا، وذلك في إطار الجولة الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

موضوعات مقترحة

ويضم وفد الحزب، النائبين محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضية بمجلس النواب، ومحمد السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، حيث تم عقد لقاء ضم قيادات وأعضاء الجالية وممثلي بعض  الجمعيات المصرية الفرنسية،  وأعضاء الاتحاد العام للجاليات المصرية بأوروبا، وصالح فرهود رئيس الجالية المصرية عضو اتحاد الجاليات المصرية بأوربا.

وخلال الاجتماع تم عرض المواد المقترح تعديلها وجدوي التعديلات الدستورية  علي مصر والشعب المصري.

كما تناول اللقاء، الذي عقد ببيت مصر بالعاصمة الفرنسية  باريس، الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية في السنوات الأربع الماضية.

وفد مستقبل وطن في باريس

وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أن المصريين في الخارج هم أيقونة الوطنية المصرية، وأن الجالية المصرية بفرنسا قدمت وما زالت تقدم الكثير من المواقف الوطنية الداعمة للدولة المصرية.

وأضاف "حسين"، أن التعديلات الدستورية الحاليّه ليست بدعة، بل هي ضرورة حتمية، هدفها الأساسي معالجة الثغرات التي ظهرت عند تطبيق الدستور الحالي.

وفد مستقبل وطن في باريس

وأشار إلى أن الدستور المصري شهد العديد من التعديلات في المراحل الزمنية المختلفة من عمر الدولة المصرية وذلك وفقا لما تتطلبه الظروف التي تمر بها الدولة لتحقيق مصالحها العليا، كما أن90% من دول العالم غيرت دساتيرها مرات عديدة مثل الدستور الأميركي والفرنسي والألماني والصيني وغيرها من الدول.

وفد مستقبل وطن في باريس

ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن، إن ما تم في مصر من إنجازات جعل العالم ينظر إلي الدولة المصرية نظرة تقدير واحترام وأن هذه المشروعات تم إنجازها بتخطيط وتنفيذ السواعد المصرية، وبأموال المصريين، مشيرا إلى أن المواد المقترح تعديلها تهدف في الأساس إلي معالجة أوجه القصور التي ظهرت عند تطبيق دستور ٢٠١٤  ، وأكد  السلاب أن المواطن هو الوحيد صاحب الحق في إقرار التعديلات من خلال الموافقة عليها.

وأكد  ثقته في قدرة المواطن  المصري على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التي قدمها في الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضي.

وفد مستقبل وطن في باريس

كما أكد صالح فرهود  الدور المهم للجالية، ومشاركتهم في كافة الاستحقاقات الدستورية، مشيرا إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء لاستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأت منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهام الحكم، وللقضاء على أي محاولة من الجماعة الإرهابية، لإيقاف مسيرة التنمية وزعزعة الاستقرار في مصر .

وقد التقي النائبان علي هامش لقاء الجالية بالسفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا  حيث تمت مناقشة الاستعدادات التي أجرتها السفارة للاستفتاء علي الدستور. 

الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين في الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوي الأمانة العامة.

وتأتي زيارة النائبين محمود حسين، محمد السلاب، عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن لفرنسا  في إطار  جولة خارجية تشمل ثمان دول عربية وأوروبية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإنجلترا، من أجل دعوة وحشد المصريين المقيمين في الخارج لممارسة حقهم الدستوري، والمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة