Close ad

رئيس ائتلاف دعم مصر ناعيا "اليزل": ظل يعمل حتى آخر لحظة في حياته لرفعة هذا الوطن

4-4-2019 | 12:53
رئيس ائتلاف دعم مصر ناعيا اليزل ظل يعمل حتى آخر لحظة في حياته لرفعة هذا الوطن الدكتور عبد الهادى القصبى
عمر المهدي

قال رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية الدكتور عبد الهادى القصبى، في ذكرى وفاة مؤسس ائتلاف دعم مصر اللواء سامح سيف اليزل أتذكر اللحظات الأولى التي التقيت بها بنموذج من أعظم الرجال وأخلص الرجال ظل يعمل حتى آخر لحظة في حياته من أجل رفعة هذا الوطن حيث تقلد مواقع كثيرة آخرها رئيس ائتلاف دعم مصر الأسبق.

موضوعات مقترحة

وأشار القصبي، في بيان له منذ قليل إلى أن اللواء اليزل صاحب موقف وطني من المرحلة الأولى لإعداد قائمة في حب مصر والتي أعدت في ظروف شديدة الصعوبة رغم هذا فإنه كان يستمع إلى الرأي والرأي الآخر والفكر والفكر الآخر ولم ننس بأنه لم يتمارض بل تظاهر بقوة وهو في شدة ألمه وقسي على نفسه لصالح هذا الوطن.

واختتم بيانه قائلا رحم الله مؤسس ائتلاف دعم مصر، اللواء سامح سيف اليزل وليس هناك ما نقدمه لمن أحببناهم وفارقونا غير الدعاء لهم والطلب من الله أن يشملهم برحمة ويغفر له ويجعل مثواه مع الشهداء والأبرار والصديقين.

الجدير بالذكر أن اللواء سامح سيف اليزل توفي سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف "دعم مصر" الأسبق صاحب الأغلبية في البرلمان عن 70 عاما، بعد صراع مع المرض حيث ولد سيف اليزل في محافظة القاهرة عام 1946. وتخرج في الكلية الحربية عام 1965، ثم انتقل إلى سلاح الحرس الجمهوري في يوليو 1967.

وعمل ضابطا في المخابرات الحربية قبل مشاركته في حرب أكتوبر 1973، ثم خدم سيف اليزل في المخابرات العامة حتى رتبة لواء وشغل سيف اليزل منصب مدير مركز الجمهورية للدراسات والأبحاث السياسية والأمنية وشغل منصب وزير مفوض في السفارة المصرية بإنجلترا وعمل مستشارا بسفارتها في كوريا الشمالية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة